الأحد 16 يونيو 2024

«البحث العلمي» تعلن فتح باب التقدم لمبادرة صناعة السيارات

1-10-2017 | 11:27

 أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن صناعة السيارات ودعم التصنيع المحلي يحظى بأولوية خاصة بالنسبة للدولة وهناك قناعة الآن أكثر من أي وقت مضى بضرورة إنتاج سيارة ركوب مصرية.

ودعا عبد الغفار، في تصريح له اليوم، أصحاب الأفكار المبتكرة اعتبارا من اليوم للتقدم بمقترح تصميم وتصنيع واختبار نموذج أولي لسيارة كهربائية مصرية الصنع لأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، مشيرا إلى أن التمويل المخصص لدعم هذا المشروع في مراحله المختلفة يبلغ 10 ملايين جنيه.

ومن جانبه، قال الدكتور محمود صقر رئيس الأكاديمية إن خطة الأكاديمية في تنفيذ استراتيجية الوزارة للعلوم والتكنولوجيا والابتكار 2030 تركز على حشد القدرات الوطنية الموجودة في المجالات المختلفة في تحالفات تكنولوجية بحيث يتكون كل تحالف من 10 جهات على الأقل بينهم ثلاث شركاء من الصناعة وجامعات ومراكز ومعاهد بحثية ومؤسسات مجتمع مدني بهدف دعم التصنيع المحلي على مستوى التنفيذ والتسويق والارتقاء بالصناعة الوطنية وتكامل الجهود وتفادي التكرار.

وأضاف أن مسابقة تصنيع سيارة كهربائية محلية الصنع هي إحدى مبادرات الأكاديمية للنهوض بصناعة السيارات في مصر وحشد وتجميع القدرات المصرية الشابة والمبتكرة في هذا المجال، على أن يكون الموعد النهائي للتقدم بالمقترحات 21 أكتوبر الحالي من خلال الموقع الرسمي للأكاديمية www.asrt.sci.com.