الجمعة 14 يونيو 2024

توقيع بروتوكول لميكنة عدد من مستشفيات أسيوط الجامعية

1-10-2017 | 13:04

وقعت كلية الطب بجامعة أسيوط بروتوكول تعاون مع كلية الحاسبات والمعلومات، لتعظيم الاستفادة من الإمكانيات المتاحة لدى الطرفين بما يحقق تدعيم تصميم البرامج التكنولوجية وتطبيقاتها على النحو الأمثل.

 

وقال الدكتور طارق الجمال نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والقائم بأعمال كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية إنه من المقرر أن تقوم كلية الحاسبات والمعلومات بتصميم عدد من البرامج لميكنة مستشفيات جامعية والتى تشمل مستشفى صحة المرأة ومستشفى المسالك ومستشفى العلوم العصبية والنفسية.

كما أوضح مدير مستشفى صحة المرأة أن بروتوكول التعاون ينص كذلك على قيام كلية الحاسبات والمعلومات بتصميم البرامج وتبادل الزيارات بين أعضاء هيئة التدريس بين كلا الجانبين لعقد ورش عمل والاستفادة من كافة الإمكانيات البشرية المتمثلة فى الكوادر العلمية والفنية وتدعيم التعاون فى المجال التكنولوجي.

كما ينص البروتوكول على تشكيل فريق عمل البرمجيات بالمستشفيات الجامعية برئاسة الدكتور عادل أبو المجد عميد كلية الحاسبات والمعلومات والتزام كلية الحاسبات والمعلومات بالاشراف وتقديم الدعم الفني على وحدة مكينة المستشفيات الجامعية و قيام كلية الطب والحاسبات والمعلومات بإعداد فريق عمل موحد فيما يخص البرنامج .

من جانبه، قال الدكتور كمال زهران المشرف على المشروع فى مستشفى صحة المرأة، إن البروتوكول يمثل خطوة أولى لتعاون مشترك بين كلية الحاسبات والمعلومات ومستشفى صحة المرأة، كما أن مدة البروتوكول ثلاث سنوات من تاريخ التوقيع والذي من شأنه تطوير الخدمة الصحية المقدمة بما يواكب النظم الطبية الحديثة.