الثلاثاء 1 اكتوبر 2024

سلامة: الدفع بحزمة قوانين الفترة المقبلة تهم الجماعة الصحفية

1-10-2017 | 14:20

شدد عبدالمحسن سلامة، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، نقيب الصحفيين، على أهمية الاهتمام بالعنصر البشري، موضحًا أنها أهم فكرة تقوم عليها نهضة الصحافة المصرية.

وقال عبدالمحسن سلامة، خلال افتتاح دورة الأطر القانونية للعمل الصحفي، والتي تنظمها الهيئة الوطنية للصحافة، بمعهد الأهرام الإقليمي، إن دورة الأطر القانونية للعمل الصحفي، من أهم الدورات لأن معركتنا الأساسية هي معركة الحريات ولن تأتي إلا بالتشريعات الملائمة لخلق مناخ الحريات.

وأشار إلى أن هناك حزمة من القوانين سيتم الدفع بها في الفترة المقبلة، تهم الجماعة الصحفية، مشيرًا إلى أن أهمية الدورة تنبع أيضًا من ضرورة معرفة الصحفي للقضايا التي يمكن أن يقع عليه أحكام بسببها.

وأوضح نقيب الصحفيين، أن هناك ٤ زملاء صدر ضدهم أحكام بالحبس، وهناك جهود مضنية لعدم حبسهم، وسوف نتدخل لحل المشكلة كما تم حل مشاكل العديد من الزملاء سابقا.

وقال عبدالمحسن سلامة: "هناك مصلحة مباشرة للصحفيين في معرفة الأطر القانونية للعمل الصحفي، ومن هنا تأتي أهمية الدورات لتشكيل الوعي القانوني للصحفيين لمعرفة ما ينشر وما لا ينشر وكيفية يمكن تفادي الوقوع في الأخطاء المهنية والقانونية". وطالب رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، من رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، بأن يكون هناك جدول مستمر للتنمية البشرية في مجال الصحافة على كافة الأصعدة.

وأكد أن مؤسسة الأهرام في شراكة دائمة مع الهيئة الوطنية للصحافة لأن جزء من المؤسسات الصحفية القومية، مضيفًا أن المؤسسة تقدم كل إمكانياتها لكل المؤسسات والجهات لتنمية العناصر البشرية من خلال معهد الأهرام الإقليمي للصحافة.