الخميس 16 مايو 2024

وزيرة التضامن: صوت المرأة المكافحة «كرامة» وليس عورة

1-10-2017 | 14:46

أكدت وزيرة التضامن الاجتماعي، غادة والي، أن صوت المرأة العاملة المكافحة كرامة وفخر وليس عورة، موضحة أن تمكين المرأة المصرية هو رحلة طويلة جدًا امتدت عبر العصور وشهدت نجاحات وإخفاقات حيث "دائما تلعب المرأة دورًا أساسيًا في حماية الوطن والأسرة وأيضا في استمرار حضارة البلاد".

جاء ذلك خلال فعاليات المؤتمر الختامي لمشروع أصوات النساء والذي ينفذه المركز المصري لحقوق المرأة كمنحة من هيئة الأمم المتحدة للمرأة وصندوق دعم المساواة بين الجنسين وبالتعاون مع وزارتي التضامن الاجتماعي والشباب والرياضة، وبحضور ممثلين عن منظمة الأمم المتحدة للمرأة وصندوق المساواة بين الجنسين إضافة إلى د. مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة.

وقالت غادة والي إن الوزارة تساند مشروع أصوات النساء وتساند كل مؤسسات المجتمع المدني المعنية بتمكين المرأة بكل أنواعها، وخاصة التي تعمل على التمكين الاقتصادي وتمويل مشروعات للمرأة وتوفير فرص عمل لها، "فالمرأة القوية هي التي تعمل وتساند أسرتها وبلدها وتصبح مصدر فخر لأولادها".

وأشارت إلى إنه ينبغي على الجميع سواء الحكومة أو المجتمع المدني دعم المرأة بتوفير بيئة مناسبة تستطيع فيها أن تعمل باطمئنان، كتوفير وسائل مواصلات مريحة بعيدة عن التحرش وأشكال العنف الأخرى ضدها وتوفير حضانات داعمة لأطفالها، إلى جانب تدريبها وتأهيلها، مشددة على أنه" لا تنمية بدون المرأة".

وطالبت والي وسائل الإعلام بأن تعكس الصورة الحقيقية للمرأة المصرية العاملة الناجحة المربية الفاضلة، لافتة إلى وجود بعض السلبيات التي تبرزها وسائل الإعلام والأعمال الدرامية ولكن لا تمثل المرأة المصرية الحقيقية، داعية وسائل الإعلام والكتاب إلى ضرورة التركيز على الإيجابيات لأن ما يقدم في الدراما يشاهده العالم بما يؤثر على صورة المرأة المصرية في الخارج.

كما دعت إلى إبراز الصور الإيجابية أكثر من السلبية، وطالبت النائبات في البرلمان بالدفاع عن حقوق المرأة والقوانين التي تعززها.