الجمعة 10 مايو 2024

إزالة 89 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بمراكز المنيا

جانب من الحملة

محافظات3-8-2023 | 17:04

دار الهلال

وجه محافظ المنيا أسامة القاضي، اليوم، الوحدات المحلية باستمرار الحملات الميدانية لمتابعة الحالة العامة داخل المراكز والقرى، ورصد كافة حالات التعديات بالبناء المخالف والعشوائي بدون ترخيص على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، وذلك للقضاء على عشوائية البناء، وإزالة كافة أشكال التعديات والتصدي بكل حسم وتطبيق القانون على المخالفين.

وقالت المحافظة - في بيان - إن الوحدة المحلية لمركز مغاغة أزالت 23 حالة تعد بالبناء المخالف على أرض زراعية منها 13 حالة بقرية طنبدى و7 بمجلس قروى شم و3 بحي شرق المدينة ، وإزالة 3 حالات بقرية بنى موسى بمركز أبوقرقاص وحالة تعد داخل الحيز العمرانى بحى غرب مدينة مطاى. 

كما تمكنت الوحدات المحلية بـالعدوة وبني مزار من إزالة 15 حالة تعد منها 4 حالات خارج الحيز العمراني بالعدوة، و33 حالة تعد بمركز بنى مزار منها 9 حالات بقرة أبو جرج وصندفا وشلقام والحسينية وحالتان بقرية دير السنقورية و3 حالات خارج الحيز العمراني على أرض زراعية بقرية الجرنوس و5 بأحياء غرب وجنوب المدينة. 

وفي مركز سمالوط تم إزالة 15 حالة تعد منها 5 حالات بقرية قلوصنا وحالة بقرية أسطال و4 حالات خارج الحيز العمراني بقرى العمودين وشاهين وبنى سمرج و4 حالات بقريتي طحا الأعمدة والبيهو و3 حالات بناء بدون ترخيص بحي شمال مدينة سمالوط، وتم التعامل الفوري والإزالة في المهد واتخاذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة حيال المتعدين. 

وفي مركزي المنيا وملوي، نظمت الوحدات المحلية حملات لإزالة التعديات على الأرض الزراعية وأملاك الدولة أسفرت عن إزالة 14 حالات تعد بالبناء المخالف بقرى تله وبني محمد سلطان وبني أحمد الغربية وطوخ الخيل وحي شمال مدينة المنيا، إلى جانب إزالة 4 حالات تعد بالبناء المخالف على أرض زراعية بمركز ملوي بقرى نزلة العرين القبلي وعزبة صادق ونواي وقصر هور وإبشادات. 

وفي سياق متصل تم ضبط 65 مخالفة تموينية في حملات على المخابز البلدية والاسواق ومحطات المواد البترولية منها 57 مخالفة في مجال متابعة ومراقبة المخابز البلدية تنوعت بين إنتاج خبز ناقص الوزن أو غير مطابق للمواصفات و8 مخالفات في مجال متابعة الأسواق لعدم الإعلان عن الأسعار أو بيع بأزيد من السعر أو العمل بدون ترخيص

Dr.Radwa
Egypt Air