الجمعة 10 مايو 2024

وزير الأوقاف: تمام حمد الله يكون في إتقان العمل والأخذ بالأسباب

وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة

دين ودنيا4-8-2023 | 17:19

دار الهلال

أكد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، أهمية حمد الله سبحانه وتعالى على جميع نعمه.. موضحا أن الحمد في الأولى والآخرة لله سبحانه، فهو المستحق للحمد بذاته ونعمائه، حيث يقول الله عز وجل في كتابه العزيز "إِنَّ اللَّهَ هُوَ الْغَنِيُّ الْحَمِيدُ".

وقال وزير الأوقاف - خلال إلقائه خطبة الجمعة اليوم بمسجد "السيدة نفيسة" بالقاهرة، تحت عنوان: "الحمد في القرآن والسنة"، بحضور محافظ القاهرة خالد عبد العال، والشيخ الدكتور علي الهاشمي من دولة الإمارات العربية المتحدة، والدكتور خالد صلاح الدين مدير مديرية أوقاف القاهرة - "إنه يجب علينا حمد الله تعالى على كل شيء، فمن السنة عند البدء في الطعام أن نذكر اسم الله (عز وجل)، وعند الانتهاء منه أن نحمده على رزقنا هذا الطعام".

وأشار جمعة إلى أن الصحة نعمة كبيرة من الله تعالى، يرزقها لعباده فيجب علينا حمد الله تعالى عليها.

وأضاف أن الحمد لا يعني التقاعس عن تطوير الذات وإتقان العمل، فتمام الحمد يكون في إتقان العمل والأخذ بالأسباب، فالطموح وتطوير الذات لا يتناقضان مع الحمد، فعليك أن تحمد الله (عز وجل)، ثم تسعى في تطوير ذاتك.
ولفت وزير الأوقاف إلى أنه يجب بذل الجهد الكبير لتطوير الذات وتحقيق الأمور التي نتمناها إذا كان بيدنا تحقيقها وما في يد الله سبحانه، فلا يكلف الله نفسًا إلى وسعها.. مؤكدا أنه يجب تفويض الأمر فيه لله (عز وجل).

Dr.Radwa
Egypt Air