السبت 4 مايو 2024

وزير الإعلام الصومالي: اعتقال 10 جواسيس على صلة بمليشيات "الخوارج" الإرهابية

وزير الإعلام والثقافة والسياحة الصومالي داود أويس جامع

عرب وعالم4-8-2023 | 20:20

دار الهلال

قال وزير الإعلام والثقافة والسياحة الصومالي، داود أويس جامع، اليوم /الجمعة/، إن وكالة المخابرات والأمن الوطني الصومالية ألقت القبض 10 أشخاص في العاصمة مقديشيو بتهمة التواصل مع مليشيات "الخوارج" الإرهابية.

جاء ذلك في مؤتمر عقده "جامع" في مقر الوزارة بالعاصمة مقديشيو، وتحدث فيه عن آخر التطورات العسكرية في الميدان، وفقا لوكالة الأنباء الصومالية (صونا) اليوم.

وقال وزير الإعلام الصومالي :"إن وكالة المخابرات والأمن الوطني استطاع ضبط الجواسيس الذين كانوا يعملون على جمع المعلومات لصالح المليشيات الإرهابية"، وحث الأجهزة الأمنية اتخاذ الحيطة والحذر واليقظة في التعامل مع الهاربين من العدالة.

وأعلن "جامع" عن اختتام المرحلة الأولى من عملية مكافحة الإرهاب، قائلاً " إن المرحلة الثانية من عملية تحرير البلاد من الإرهابيين ستبدأ قريبًا".

وفي السياق، لقي اثنان من ميليشيات "الخوارج" مصرعهما أثناء مؤامرة كانا بصدد تنفيذها الطريق الرابط بين منطقة رقم 50 و(ولانتا-بورو)، في إقليم شبيلي السفلى جنوبي العاصمة الصومالية.

وقال المتحدث باسم قوات الاتحاد الأفريقي (أتمس): "إن الشخصين قتلا بانفجار عبوة ناسفة أثناء محاولتهما زرع لغم أرضي على الطريق الواصل بين المنطقة رقم 50 وفرع بورو".

يذكر أن الأجهزة الأمنية الصومالية كثفت عملياتها التي تستهدف العصابات الإجرامية التي تقوم بعمليات ابتزاز ضد المواطنين في الأيام الماضية.

Dr.Randa
Dr.Radwa