الجمعة 31 مايو 2024

خروجة على قد الإيد.. يمكنكِ زيارة «حديقة الفنون»

حديقة الفنون

سيدتي5-8-2023 | 02:35

بسمة أبوبكر

إذا كنتي من عُشاق الفنون المختلفة، يمكنكِ قضاء وقت ممتع مع أصدقائكِ في "حديقة الفنون" بالقاهرة، لما تضمه من فنون رائعة.

 

وفي السطور التالية، نقدم لكِ أبرز المعلومات عن تلك الحديقة:

1) تأسست حديقة الفنون بمنطقة القاهرة القديمة في العام 1970م؛ وتمثل للعائلات والأفراد أحد افضل اماكن الخروج في القاهرة.

2) ‏ترجع تسميتها بهذا الاسم إلى التشكيلات البديعة والتصميمات المجسمة للحيوانات التي تُستخدم في صنعها النباتات والأشجار الموجودة بالحديقة، وهو ما أضفى على منظر المكان إشراقًا وجاذبية.

3) يشغل موقع حديقه الفنون مساحة ممتدة من شارع عبدالعزيز آل سعود في حي المنيل أحد أشهر احياء القاهرة وأقدمها. 

4) ‏من المدهش أيضًا؛ كم معالم القاهرة قريبة من حديقة الفنون الطبيعية والأثرية المنتشرة على مسافات بسيطة، مما يمكن معه تنويع زيارة أكثر من اماكن سياحيه في القاهرة شهيرة ومسلية.

5) ‏تنتشر على مساحة حديقة الفنون كلها مقاعد وطاولات خشبية مطلة على النيل بدون حواجز، وهو ما يتيح الاسترخاء والاستمتاع بالهدوء والنسيم العليل ومنظر النيل الرائع.

6) ‏مسموح باصطحاب الوجبات الغذائية.

7) ‏يمكن تناول وجبة عائلية وسط أجواء رائعة ومناظر طبيعية خلابة متعددة الألوان.

8) ‏تمتد المسطحات العشبية الخضراء على هيئة أحواض متجاورة، يصل بينها ممرات حجرية ممهدة للسير والتنزه وركوب الدراجات الهوائية.

9) ‏في أحواض ومربعات الزراعة نفسها؛ تتعدد الأشجار التي تم قصّها وتشذيبها لتصبح مجسمًا رباعي الأبعاد لنوع من الحيوانات، زرافات وجمال وأحصنة.

10) بالإمكان مشاهدة هذه المجسمات والتقاط صور شخصية جميلة بجوارها.

11) تتعدد خلال الحديقة أحواض الزهور الملونة الجميلة، التي تزيد جمال الزيارة ويسمح بالتصور جانبها، ولا يسمح بقطعها أو لمسها.

12) ‏تحتضن حديقة الفنون عددًا من المطاعم والكافيهات الجيدة والرخصية الأسعار، وبالإمكان الاستمتاع بتناول وجبة كاملة، أو شطائر وسندويتشات في هذا الجو المفتوح الساحر.

13) ‏تتواجد بالمكان عدة مناطق مخصصة لألعاب الأطفال، آمنة ومجهزة بألعاب حركية مسلية، وتضم أيضًا ملاعب كرة قدم صغيرة.

14) يمكن لهواة صيد الأسماك مسموح لهم في نقاط معينة ممارسة هوايتهم بأريحية تامة، ومن ثَم يمكن إحضار معدات الصيد الخاصة والجلوس للصيد في أي نقطة من هذه النقاط المحددة.

15) أسعار تذاكر دخول حديقة الفنون على قدر عالٍ من الانخفاض. حيث يبلغ سعر تذكرة حديقة الفنون 10 جنيه للفرد فقط، وهي التكلفة التي لا يمكن أن تتكلفها نزهة على النيل مباشرة ووسط هذا الجو البديع من الخضرة والزهور في أي مكان آخر.

16) ‏تستقبل الحديقة زوارها طوال أيام الأسبوع، من الساعة 9:00 صباحًا حتى الساعة 12:00 منتصف الليل.