الأربعاء 15 مايو 2024

ارتفاع حرارة وأمطار.. الأرصاد تكشف الظواهر الجوية اليوم

حالة الطقس

تحقيقات5-8-2023 | 12:20

أماني محمد

كشفت هيئة الأرصاد الجوية الظواهر الجوية المتوقعة اليوم، حيث أوضحت أننا سنشهد اليوم ارتفاعا طفيفا في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد ليسود طقس شديد الحرارة رطب على معظم الأنحاء ، حار رطب على السواحل الشمالية.

 

حالة الطقس اليوم

وقالت الأرصاد الجوية إنه  من المنتظر أن تسجل درجة الحرارة العظمى اليوم على القاهرة 37 درجة مئوية لتصل المحسوسة إلى 40 درجة .

وكشفت عن وجود فرص لأمطار خفيفة تكون رعدية أحيانا على مناطق من جنوب البلاد (حلايب - شلاتين - أسوان - أبوسمبل - الوادي الجديد ) كما تنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على نفس المناطق.

وتوقعت الأرصاد الجوية أن يستمر الارتفاع المؤقت في درجات الحرارة خلال 48 ساعة القادمة علي شمال البلاد حتي شمال الصعيد ، ليسود طقس شديد الحرارة علي القاهرة حيث من المتوقع أن تسجل 37 درجة وعلي السواحل الشمالية 35 درجة نهارا مائل للحرارة رطب ليلا.

وتستمر فرص سقوط الأمطار علي أقصي جنوب البلاد تكون رعدية أحيانا كما تنشط الرياح نتيجة الهواء الهابط من السحب الرعدية تكون مثيرة للرمال والاتربة.

 

درجات الحرارة اليوم

وتسجل درجات الحرارة اليوم كما يلي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 37 المحسوسة 39.

السواحل الشمالية العظمى 34 المحسوسة 37.

جنوب سيناء العظمى 40 المحسوسة 42.

شمال الصعيد العظمى 40 المحسوسة 42.

جنوب الصعيد العظمى 43 المحسوسة 44.

 

حالة الطقس غدا

أما عن حالة الطقس غدا، يسود البلاد، طقس شديد الحرارة رطب نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار رطب على السواحل الشمالية.. مائل للحرارة رطب ليلًا على الأنحاء كافة.

 هناك فرص لسقوط أمطار خفيفة قد تكون رعدية أحيانا على مناطق من أقصى جنوب البلاد (حلايب – شلاتين- أبو سمبل – بحيرة ناصر) على فترات متقطعة، وتنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وشمال الصعيد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من أقصى جنوب البلاد (حلايب – شلاتين- أبو سمبل – بحيرة ناصر) على فترات متقطعة.

وتسجل درجات الحرارة غدا الأحد 6 أغسطس 2023

القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 38 المحسوسة 40.

السواحل الشمالية العظمى 35 المحسوسة 38.

جنوب سيناء العظمى 41 المحسوسة 42.

شمال الصعيد العظمى 42 المحسوسة 43.

جنوب الصعيد العظمى 44 المحسوسة 45.

Dr.Radwa
Egypt Air