السبت 18 مايو 2024

مايا مرسي: النساء يمثلن قوة اقتصادية هائلة

2-10-2017 | 13:46

شاركت الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، اليوم، في فعاليات مؤتمر "نحو تنمية مستدامة.. النداء العربي الأفريقي.. تكتلات اقتصادية.. تعاون دولي".

 ويعقد المؤتمر بالتعاون والتنسيق المشترك مع اتحاد المستثمرات العرب، والمجلس القومي للمرأة، بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية.

وتوجهت بالشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، لرعايته المؤتمر الهام؛ ما يمثل دفعة كبيرة لفعّاليات المؤتمر ولجميع القائمين عليه.

وقال خلال كلمتها: إن دور المجلس يتمثل في تقديم العون لجميع المستثمرات، والجمعيات الخاصة بالمستثمرات، دورنا مساندتهم وإعلاء دورهن، كما وجهت الشكر لجامعة الدول العربية والسفير بدر العلالي، وعبرت عن اعتزازها الشديد بالتواجد في مقر جامعة الدول العربية، التي كانت وستبقى حصناً يدافع عن وحدة وتماسك واستقلال عالمنا العربي.

وشددت الدكتورة مايا مرسي، على أن استضافة مصر لهذا المؤتمر الهام في هذا التوقيت يحمل رسالةً إلى العالم بأسره، بأن مصر هي بلد الأمن والأمان، وأنها دولة كبيرة جاذبة للاستثمار، بوجود قيادة تنفيذية مثل الدكتورة سحر نصر، تؤمن بالعمل من القاع للقمة.

كما أكدت أن المؤتمر يمثل خطوةً هامةً ورائدةً نحو إقامة شراكة وتعاون اقتصادي حقيقي بين النساء في الدول العربية والأفريقية، لأن النساء يمثلنّ قوة اقتصادية هائلة، إذا ما اتحدت وتكاتفت، سيتغير وجه العالم، ومن هنا يكتسب مؤتمر اليوم أهميته الكبيرة، وأن إقامة تكتل نسائي اقتصادي "عربي – أفريقي" سيسهم بما لا يدع مجالاً للشك في تحقيق نهضة اقتصادية شاملة، خاصةً وأن النساء العربيات والأفريقيات تجمعهـنّ مجموعـة مــن القواسـم المشـتركة، والمتمثلة في وعيهـنّ بأهميـة دور المرأة فـي المساهمة في النهوض بالوضع الاجتماعي والاقتصادي لبلادهنّ، إلى جانب دورهنّ في التربية والتنشئة المجتمعية.

وأضافت، أن مصر جزء أصيل من قارة أفريقيا، يربطنا تاريخ مشترك وحاضر ومستقبل أيضاً.. ونواجه جميعاً نفس التحديات، ونتطلع إلى نفس الآمال والتطلعات .. وجميعنا يلمس أنه منذ أن تولى الرئيس السيسي مسئولية حكم البلاد، وهو يضع نصب عينيه توطيد العلاقات مع القارة الأفريقية، وقد لمسنا جميعاً التطور الملحوظ الذى شهِدته العلاقات "المصرية –الأفريقية" منذ حكمه للبلاد، كما حرص على زيارة عدة دول أفريقية، في رسالة مفادها أن مصر جزء أصيل من أفريقيا، وأنها حريصة كل الحرص على علاقاتها بدول القارة .

واختتمت قائلة: إننا في مصر نشرف بوجود 4 وزيرات، هن سيدات نفخر بهن في المحافل الدولية، هن واجهة مصر المشرفة، معبرة عن أمنياتها بوجود سيدات أكبر في مواقع اتخاذ القرار.

    الاكثر قراءة