الثلاثاء 4 يونيو 2024

منار البطران تشيد بالقمة المصرية اليونانية: تعزز التعاون في مختلف المجالات

منار البطران

أخبار5-8-2023 | 19:04

أشادت منار البطران رئيس وحدة الإصدارات والنشر بالمنتدى العالمي للدراسات المستقبلية، بالقمة المصرية اليونانية التي عقدت بين الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس في العلمين الجديدة مؤخراً.
وقالت منار البطران إن هذا اللقاء يعكس تقدير واحترام رئيس وزراء اليونان لمصر وشعبها وقيادتها حيث تعد أول زيارة خارجية له في المنطقة بعد انتخابه إلى مصر، وهو يؤكد عمق العلاقات بين البلدين.
وأشادت منار البطران بعمق و العلاقات المتميزة بين مصر واليونان والتطور الملحوظ في التعاون الثنائي في مختلف المجالات والتنسيق السياسي حول العديد من القضايا.
وأشادت "البطران" بتصريحات الزعيمين المصري واليونانى حول المزيد من تعزيز سبل التعاون المشترك في مختلف المجالات وبخاصة المجالات الاقتصادية والعسكرية والثقافية.

كما ثمنت البطران تصريحات رئيس الوزراء اليوناني حول قوة العلاقات مع مصر وأنها علاقات قوية ومستقلة، لافتة إلى أن هذه القمة شهدت تعميقا للعلاقات التي تعود بالنفع على الشعبين ومن ذلك التعاون في مجال الطاقة والربط الكهربائي والتحول الاخضر فضلاً عن طلب اليونان تعاون مصر معها في ملف نقص العمالة خاصه أن مصر لديها قدرات بشرية كبيرة ومتميزة تستطيع مساعدة اليونان في هذا الشأن وهو ما يعود بالنفع على البلدين ويوفر المزيد والمزيد من فرص العمل للعمالة المصرية والشركات الوطنية.
وأكدت رئيس وحدة الإصدارات والنشر بالمنتدى العالمي للدراسات المستقبلية بالقمة المصرية اليونانية، على أن مصر لم تتأخر دوماً في تقديم الدعم لليونان خاصة خلال أزمة حرائق الغابات في اليونان حيث كانت مصر من أوائل الدول التي تدخلت لمساعدة اليونان في إطفاء هذه الحرائق، فهذه هي العلاقات بين الأشقاء، فمصر دائما وأبدا لا تتأخر عن دعم الأشقاء.
وشددت منار البطران على أن الرئيس السيسي اتخذ منهجاً واضحاً بضرورة تحسين العلاقات مع الجانب اليوناني منذ توليه الحكم وتحقيق التعاون المشترك بين البلدين لصالح شعب البلدين.