الأحد 5 مايو 2024

مع انطلاق الأوكازيون الصيفي.. نصائح لابد من اتباعها للحصول على أفضل سعر

انطلاق الاوكازيون الصيفي

سيدتي7-8-2023 | 09:49

فاطمة الحسيني

مع انطلاق الأوكازيون الصيفي الذي يبدأ من اليوم وحتى شهر سبتمبر 2023، تحرص الكثير من النساء على انتهاز تلك الفترة لشراء الملابس والسلع بأسعار منخفضة، خاصة وأن أوكازيون ذلك العام يشمل تخفيضات على ملابس المدارس للعام الجديد، ولتجنب الوقوع في فخ الخداع والأسعار الوهمية، نقدم لكي عدة نصائح للحصول على أفضل الأسعار والسلع....

تقول الدكتورة دعاء عمر عبد السلام أستاذ مساعد بقسم إدارة مؤسسات الأسرة والطفولة بكلية الاقتصاد المنزلي جامعة حلوان، تعد فترة الأوكازيون من أهم المناسبات التي تنتظرها الكثير من الأمهات والنساء بصفة عامة، بفارع الصبر، وذلك لشراء الملابس والأجهزة المختلفة التي لم تأتي الفرصة لاقتنائها خلال موسمها بسبب ارتفاع الأسعار، ومن هنا عدة نصائح تؤهلها وتجعلها أكثر وعياً وإدراكاً أثناء شرائك في الاوكازيون الصيفي، ومنها ما يلي:

  • لابد من الاطلاع مسبقاً على الأماكن المشتركة في الاوكازيون الصيفي، والتأكد من موافقة مديريات التموين والأجهزة الرقابية عليها، لضمان شراء سلع ومنتجات بسعر منخفض ويختلف عن الثمن الفعلي الذي كانت تباع به  خلال الأيام السابقة لموسم التخفيضات والتصفيات.
  • تجنب شراء الملابس والسلع من المحال مجهولة المصدر، فلابد أن يكون ذو سمعة طيبة أو له اسم وعلامة تجارية معروفة، خاصة في حالة شراء (الأون لاين)، ومطبق به سياسة الاستبدال والاسترجاع أثناء فترة العروض والتخفيضات.
  • ضرورة الحصول علي فاتورة الشراء بعد دفع ثمن السلعة، مدون بها تاريخ الشراء ونوع السلعة وعدد القطع، لإمكانية إرجاعها أو الشكوى والإبلاغ للجهات الرقابية وحماية المستهلك، في حالة الغش أو التلاعب.
  • معاينة المنتج بشكل جيد وخاصة الملابس قبل الشراء والتأكد من كل تفصيلة به، لضمان خلوه من أي عيوب تصنيع ظاهرية.
  • يفضل أن تتم عملية شراء الملابس في النهار، للتأكد من عدم وجود عيوب في الأقمشة، مع عقد مقارنة بين العروض في الأماكن المختلفة كي تحصلي على أفضل منتج بأقل سعر.