الثلاثاء 13 اغسطس 2024

بالفيديو.. برنامج SNL الأمريكي ينتقد تعليقات «ترامب» على أزمة بورتوريكو

2-10-2017 | 14:58

تعرض الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لانتقادات حادة بسبب تعليقاته على أزمة بورتوريكو الإنسانية، بسبب إعصار ماريا الذي اجتاح الجزيرة التي يحيطها المياه، وأسفر الإعصار عن مقتل وتشريد الآلاف، على الرغم من تبعية بورتوريكو إلى الولايات المتحدة، وكان من بين المنتقدين البرنامج الكوميدي SNL، الذي يقدمه الممثل العالمي أليك بالدوين.

 

وظهر الممثل العالمي، الذي يؤدي شخصية الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب في مقطع الفيديو المنشور على الصفحة الرسمية لصحيفة "واشنطن بوست" على موقع "الفيس بوك" وكأنه ينتظر مكالمة مهمة، والتي تشير إلى نداءات الاستغاثة من رئيسة بلدية سان خوان، كارمن يوليوز كروز، والتي تطالب الجميع بالتحرك لإنقاذهم من الموت وبالتحديد الولايات المتحدة الأمريكية.

 

وقال مارك بالدوين، إنها اتصلت بالشخص المناسب لهذه الوظيفة وأن المساعدات والمنقذين سيذهبون لهم في أقرب وقت.

 

وكشف التقرير المصور لـ"واشنطن بوست" عن تغريدة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والتي تعرض بسببها للانتقادات الحادة.

 

حيث قال ترامب، إن كل من ولاية تكساس وفلوريدا تقومان بعمل أكثر من رائع، ولكن بورتوريكو تعاني من تدهور البنية تحتية حالتها سيئة وعليها ديون باهظة، ووضعها صعب.

 

وكان الرئيس الأمريكي، قد برر تخاذل الولايات المتحدة في مساعدة بورتوريكو بإن البلد عبارة عن جزيرة تحيطها المياه وبالتالي هي معرضه للغرق في أي وقت، وسخر بالدوين على هذا التعليق قائلاً، إنها جزيرة يحيط بها محيط ضخم موجود به فقاعات وأسماك ومخلوقات بحرية.