الأربعاء 29 مايو 2024

مدبولي يكشف تفاصيل مشروعات التعاون المقبلة مع الأردن

رئيس الوزراء

توك شو7-8-2023 | 13:35

أشرقت حفني

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إنّه تطرق اليوم للحديث مع نظيره الأردني حول مشروعات ربط الكهرباء، وهناك خط كهرباء يربط بين البلدين قدرته الآن 550 ميجا، ومن المقرر أن يصل إلى 2000 ميجا على مراحل، لتيسير مده إلى دول أخرى شقيقة تستفيد منه.

وأضاف مدبولي، خلال كلمته في مؤتمر صحفي مع رئيس الوزراء الأردني، بشر الخصاونة، أن اللقاء بينهما تطرّق أيضا إلى الربط والتكامل في مجال الغاز الطبيعي واستغلال البنية التحتية بين البلدين، وكيف يمكن زيادة هذه الروابط بمجال الطاقة الحالية الموجودة بمنطقة شرق المتوسط، وارتباط كل الدول بهذا الموضوع.

وبدأت اليوم بمقر رئاسة الوزراء بالعاصمة الأردنية عَمّان، اجتماعات الدورة الحادية والثلاثين للجنة العليا المصرية الأردنية المشتركة، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور بشر الخصاونة، رئيس مجلس الوزراء الأردني، وبحضور عدد من الوزراء وكبار المسؤولين من الجانبين المصري والأردني.

وكان في استقبال الدكتور مصطفى مدبولي لدى وصوله إلى مقر الحكومة الأردنية، الدكتور بشر الخصاونة، رئيس وزراء الأردن، وعدد من الوزراء والمسؤولين، حيث جرت مراسم الاستقبال الرسمي، واستعراض حرس الشرف.