الأربعاء 8 مايو 2024

الخارجية الصينية : بكين ستواصل الحوار مع جميع الأطراف لحل الأزمة في أوكرانيا

الصين

عرب وعالم7-8-2023 | 14:01

دار الهلال

 أكدت وزارة الخارجية الصينية في تصريحات لوكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية، اليوم /الإثنين/، أن الممثل الصيني الخاص للشؤون الأوراسية، "لي هوى"، قد تبادل بشكل مكثف وجهات النظر مع المشاركين في الاجتماع في جدة، وأن بكين ستواصل تعزيز الحوار مع جميع الأطراف من أجل الوصول إلى تسوية سياسية للأزمة الأوكرانية.

وقالت الوزارة "إن الممثل الخاص للحكومة الصينية للشؤون الأوراسية، لي هوي، قد تامت دعوته إلى جدة في المملكة العربية السعودية، للمشاركة في اجتماع دولي حول أوكرانيا". وأوضحت أن ممثلها الخاص قد أجرى تبادلا واسعا للآراء مع جميع الأطراف بشأن التسوية السياسية للأزمة الأوكرانية، وحدد موقف الصين ومقترحاتها، واستمع إلى آراء ومقترحات الدول الأخرى، وحقق إجماعا دوليا أكبر.

وأشارت الخارجية الصينية إلى أن المشاركين في الاجتماع قيموا بشكل إيجابي مشاركة لي هوى في الاجتماع، وكذلك دور الصين في تعزيز محادثات السلام. وقالت الوزارة "إن الصين ستواصل تعزيز الحوار وتبادل الآراء مع جميع الأطراف، وتوسع باستمرار التوافق والثقة المتبادلة، وتسعى جاهدة لتشكيل أكبر اتفاق مشترك للمساهمة في تعزيز التسوية السياسية للأزمة الأوكرانية.

Egypt Air