الأحد 28 ابريل 2024

فيديو.. دب هارب يثير الرعب على طائرة عراقية ويتسبب في تأخير الرحلة

لقطة من الفيديو

الهلال لايت 7-8-2023 | 14:15

إيمان علي

تناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو صادم لدب تسبب في تأخير رحلة تابعة للخطوط الجوية العراقية من بغداد إلى دبي.

وفي الفيديو الذي انتشر بشكل كبير بين العراقيين، ظهر أفراد أمن ومتخصصين وهم يحاولون تهدئة الدّب الذي فر من قفصه خلال تواجده على متن الطائرة وسط حالة من الهلع في صفوف المسافرين.

من جانبه أعلن مكتب رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، فتح تحقيق في حادثة الدّب على متن رحلة الخطوط الجوية العراقية.

وقال المكتب في بيان، إنّ شكوى وردت حول “خلل في إحدى طائرات الخطوط الجوية العراقية”.

وأضاف، أنّ رئيس الحكومة محمد شياع السوداني وجه وزير النقل بفتح تحقيق عاجل ومهني حول أسباب هذا الخلل الذي انعكس سلبًا على أداء الطائرة، والرحلات والخدمات التي تقدمها للمسافرين.

وفي نفس السياق أصدرت الخطوط الجوية العراقية اعتذارا إثر تأخر رحلة الطائرة نتيجة إفلات دّب من قفص داخل غرفة الشحن في الطائرة.

ونشرت الخطوط الجوية بيانا أقرت فيه بوقوع حادثة “خارجة عن إرادتها”، على متن الرحلة من بغداد إلى دبي، والتي أقلت دبا أيضا.

وقالت الشركة، إن إجراءات شحن الدب “جرت بطريقة أصولية، بإجراءات معتمدة عالميا، عبر تخصيص قفص وفق شروط الاتفاقية الخاصة بنقل الحيوانات المعتمدة لدى (IATA)”.

وبينت أن الدّب “خرج من الصندوق المخصص لنقله عند وصول الطائرة إلى مطار دبي، ما استدعى الطاقم إلى التنسيق مع السلطات الإماراتية، التي أرسلت على الفور فريقا متخصصا لتخدير الحيوان ونقله إلى خارج الطائرة”.

وأكدت الشركة على استئناف الرحلة “بعد التأكد من عدم وجود ما يؤثر على سلامة المسافرين، دون أضرار”.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa