الخميس 26 سبتمبر 2024

مع تقدم مرتفع العروض.. بشرى من الأرصاد بشأن حالة الطقس في مصر الأيام المقبلة

حالة الطقس

تحقيقات8-8-2023 | 11:15

أماني محمد

تشهد حالة الطقس في مصر اليوم انخفاض طفيف وتدريجي في درجات الحرارة بعد أن شهدت البلاد ارتفاعا في درجات الحرارة بلغت ذروته يوم الأحد الماضي.

 

الظواهر الجوية

وأوضحت الأرصاد الجوية أنه بعد أن أحكم منخفض الهند الموسمى سيطرته على البلاد خلال الفترة الماضية وعمل على رفع درجات الحرارة، تأتى الإنفراجة خلال الأيام القادمة مع تقدم مرتفع العروض الوسطى جالبا معه رياح شمالية غربية تعمل على تلطيف الأجواء على أغلب الأنحاء.

وأوضحت الأرصاد أنه يصاحب هذا المرتفع نشاط للرياح التى تعمل على تشتت الرطوبة خلال فترات الليل، مشيرة إلى أن تلك الأجواء تستمر حتى مطلع الأسبوع المقبل.

وكشفت عن وجود نشاط للرياح على مسطح البحر المتوسط عند شواطئ ( مطروح -العلميين- ال‘سكندرية ) اعتبارا من اليوم ليصل ارتفاع الأمواج من 1.5 : 2.5 متر.

وأضافت أنه من المتوقع أن يستمر نشاط الرياح وارتفع الأمواج حتى يوم السبت القادم ليزداد ارتفاع الأمواج ليصل من 2 : 3 متر  على كلا من شواطئ ( مطروح - العلمين- الإسكندرية -بلطيم - دمياط).مؤكدة على المصطافين توخى الحيطة والحذر.

وإليكم درجات الحرارة العظمى ( فى الظل )  المتوقعة اليوم على كافة قطاعات الجمهورية .

حالة الطقس اليوم

تتكون شبورة مائية في الصباح الباكر حتى الساعة السادسة صباحا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء، وهناك فرص لسقوط أمطار خفيفة قد تكون رعدية أحيانا على مناطق من أقصى جنوب البلاد (حلايب – شلاتين- أبو سمبل – الوادي الجديد) على فترات متقطعة.

وتنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الغربية عيد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من أقصى جنوب البلاد (حلايب – شلاتين- أبو سمبل – الوادي الجديد) على فترات متقطعة.

وتنشط الرياح على شواطئ البحر المتوسط مطروح والعلمين والإسكندرية وتصل سرعة الرياح من 30 : 50 كم/س، وارتفاع الموج من 1.5 إلى 2.5 متر.

القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 35 المحسوسة 37.

السواحل الشمالية العظمى 31 المحسوسة 34.

جنوب سيناء  العظمى 40 المحسوسة 43.

شمال الصعيد العظمى 39 المحسوسة 41.

جنوب الصعيد العظمى 45 المحسوسة 46.

 

حالة الطقس غدا الأربعاء 9 أغسطس 2023

تتكون شبورة مائية في الصباح الباكر حتى الساعة السادسة صباحا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء، وهناك فرص لسقوط أمطار خفيفة قد تكون رعدية أحيانا على مناطق من أقصى جنوب البلاد (حلايب – شلاتين- أبو سمبل – بحيرة ناصر – الوادي الجديد) على فترات متقطعة.

وتنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الغربية تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من أقصى جنوب البلاد (حلايب – شلاتين- أبو سمبل – بحيرة ناصر – الوادي الجديد) على فترات متقطعة.

وتنشط الرياح على شواطئ البحر المتوسط مطروح والعلمين والإسكندرية وبلطيم ودمياط وتصل سرعة الرياح من 40 : 60 كم/س، وارتفاع الموج من 2 إلى 3 متر.

القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 34 المحسوسة 37.

السواحل الشمالية العظمى 31 المحسوسة 34.

جنوب سيناء  العظمى 39 المحسوسة 42.

شمال الصعيد العظمى 37 المحسوسة 39.

جنوب الصعيد العظمى 45 المحسوسة 45.