الأحد 28 ابريل 2024

وزير الأوقاف: اهتمام السيسي بعمارة بيوت الله الداعم الأكبر لخروجها بمستوى يليق بمصر

وزير الأوقاف

أخبار8-8-2023 | 11:41

دار الهلال

 أكد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، أن اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بعمارة بيوت الله عز وجل وتوجيهه بتطوير مساجد آل البيت بما يليق بمكانتها وحرصه على افتتاح هذه المساجد بنفسه سواء ما تم تطويره كمسجد الإمام الحسين ومسجد السيدة نفيسة أوما تم إنشاؤه وتشييده كمسجد مصر ومركزها الثقافي الإسلامي أيقونة العمارة الإسلامية في العصر الحديث كان الداعم الأكبر لخروجها على هذا المستوى المشرف الذي يليق بمكانة هذه المساجد وبجمهوريتنا الجديدة.

وقال الوزير - عقب افتتاح الرئيس السيسي مسجد السيدة نفيسة اليوم- إن ذلك يأتي في إطار خطة الدولة لعمارة بيوت الله عز وجل مبنى ومعنى بصفة عامة واهتمامها بالقاهرة التاريخية ومساجد آل البيت بصفة خاصة.

وأوضح أنه بعد افتتاح مسجد مصر ومركزها الثقافي الإسلامي وافتتاح مسجد الإمام الحسين (رضي الله عنه) ومسجد سيدنا عمرو بن العاص (رضي الله عنه) ومسجد الظاهر بيبرس والحاكم بأمر الله والسيدة فاطمة النبوية بعد تطوير هذه المساجد تطويرا يليق بمكانتها وتاريخها يأتي اليوم افتتاح مسجد السيدة نفيسة العلم، موجها الشكر للرئيس السيسي على اهتمامه بعمارة بيوت الله عز وجل.

وفي سياق متصل، ثمن عضو مجلس الشيوخ النائب الدكتور أحمد أنور شاهين جهود وزارة الأوقاف غير المسبوقة لخدمة بيوت الله (عز وجل) لتكون المساجد منارة علم وهداية، وذلك من منطلق إيمان الوزارة بأن خدمة بيوت الله (عز وجل) شرف عظيم .

وأشاد النائب - في بيان لوزارة الأوقاف اليوم - بجهود الوزير محمد مختار جمعة واهتمامه بكل ما يتعلق بالمساجد وخاصة توفير الفرش المناسب لها سواء ما يعتمده من خطط الافتتاحات الأسبوعية للمساجد بعد إحلالها وتجديدها أو غير ذلك.

ووجه الشكر والتقدير لوزير الأوقاف وقيادات الوزارة الدعوية وجميع العاملين بالاتصال السياسي بالوزارة، والقيادات الدعوية بمديرية أوقاف الشرقية على جهودهم الطيبة في الدعوة والمساجد وكافة الأعمال والخدمات التي تقدمها الوزارة .

Dr.Randa
Dr.Radwa