الجمعة 21 يونيو 2024

تموين المنيا يضبط 91 مخالفة في حملات على المخابز البلدية والأسواق

جانب من الحملات

محافظات8-8-2023 | 13:33

دار الهلال

أكد محافظ المنيا أسامة القاضي، استمرار الجهود لضبط الأسواق مع المتابعة المستمرة وتكثيف المرور الدوري والمفاجئ لمتابعة عمل جميع الأنشطة التموينية ومتابعة ما يتم عرضه للمواطنين من سلع وضبط المخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

وذكرت مديرية التموين - في بيان - أنها تمكنت من ضبط 91 مخالفة خلال حملاتها التفتيشية المفاجئة على الأسواق بمدن ومراكز المحافظة، حيث شملت المخالفات 85 مخالفة للمخابز البلدية ، و6 مخالفات في الأسواق بسبب عدم الإعلان عن الأسعار او البيع بأزيد من السعر الرسمي او بيع سلع مجهولة المصدر.

من جانبه شدد الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمنيا إلي تكثيف الحملات والرقابة التموينية بجميع مراكز المحافظة والتأكد من توافر السلع والمواد التموينية والوقود، ومنع أي تجاوزات ومراجعة سلامة المعروض منها حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.

على صعيد خر - أكد وكيل وزارة الصحة بالمنيا الدكتور محمد حسنين استمرار تنظيم قافلة طبية علاجية إلي قرية مرزوق بمركز مطاى لعلاج الأولي بالرعاية وصرف العلاج بالمجان ضمن حياة كيمة.

وأوضح وكيل وزارة الصحة - في بيان - أن القافلة تضم العديد من التخصصات بواسطة نخبة من الاطباء المتخصصين، مع تقديم الخدمات الطبية من اجراء الفحوصات والأشعة اللازمة وصرف العلاج للمواطنين بالمجان وتحويل الحالات التي تحتاج لاستكمال العلاج للمستشفيات.

وأشار إلي أن هذه القوافل الطبية تأتى ضمن الجهود، التي تبذلها وزارة الصحة فى توفير الرعاية الصحية للمواطنين الأكثر احتياجا وذلك فى اطار الجهود التى تبذلها الدولة لتقديم الخدمات العلاجية المجانية لكل المناطق والقرى ضمن حياة كريمة.

وفي السياق، بدأت مراكز المحافظة مراجعة اعلانات الطرق والشوارع بنطاق مراكز المحافظة التسع وازالة الاعلانات العشوائية والغير مرخصة والتأكد من الالتزام بالضوابط والتنظيم الذي تتضمنه لائحة الاعلانات وذلك في إطار الحفاظ على المظهر الجمالي والحضاري للمدن.

وقال هاني بدوى رئيس مركز المنيا إن الوحدة المحلية نفذت حملة مكبرة بالتعاون مع ادارة الاعلانات وشرطة المرافق داخل دائرة المركز لإزالة الإعلانات المخالفة ومنع استغلال المساحات الإعلانية دون وجه حق الى جانب رفع الاشغالات على جانبى الطريق وتيسير حركة المرور وقد أسفرت الحملة عن إزالة 11 إعلانا مخالفا وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وفي سياق متصل، تواصل الوحدات المحلية جهودها في تنفيذ خطة ترشيد الطاقة الكهربائية بالشوارع والأحياء الرئيسية بالمدن والمؤسسات الحكومية، مع تكثيف حملات دورية وتفتيشية لفصل الإعلانات المضيئة والتأكد من التزام المحال التجارية بخفض الانارة العامة وكذلك غلق اللوحات الإعلانية واستخدام لمبات موفرة.