الإثنين 6 مايو 2024

«مفوضية اللاجئين» قلقة إزاء أوضاع الوافدين لحدود المكسيك مع الولايات المتحدة

لاجئين

عرب وعالم8-8-2023 | 15:29

دار الهلال

أعربت المفوضية العليا لشئون اللاجئين عن قلقها إزاء أوضاع اللاجئين والمهاجرين الوافدين إلى الحدود الشمالية للمكسيك على الحدود مع الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال المتحدث باسم المفوضية ويليام سبيندلر - في تعليق، اليوم، بجنيف - "إن الوضع الإنسانى على الجانب المكسيكي من الحدود بينها وبين الولايات المتحدة لايزال خطيرا، حيث تصل العائلات التي لديها أطفال صغار في حالة من الذهول والارتباك، وغالبا ما تكون الملاجئ مكتظة ويقيم الكثير منهم في خيام في أماكن ومخيمات غير رسمية، ويواجهون جميع أنواع المخاطر".

وأكد الحاجة الماسة لخدمات المعلومات والدعم القانوني والرعاية الطبية والمساعدة الغذائية والمأوى والصحة العقلية والدعم النفسي والأمن، مشيرا إلى أنه تم تجاوز القدرة على استقبال اللاجئين والمهاجرين وتقديم المساعدة لهم منذ شهور.

وشدد على أن أنظمة الاستقبال والمعالجة الفعالة على الحدود، بما في ذلك الحدود الجنوبية للولايات المتحدة، قابلة للتحقيق وضرورية لاستعادة النظام والإنسانية والإنصاف، لافتا إلى استعداد المفوضية للعمل مع السلطات في الولايات المتحدة وأماكن أخرى لمواصلة البحث عن جميع المسارات الآمنة الممكنة لطالبي اللجوء، والتأكد من توافق اجراءات وسياسات الحدود واللجوء مع القانون الدولي للاجئين وحقوق الإنسان.

Dr.Randa
Egypt Air