السبت 11 مايو 2024

كوريا الجنوبية تبدأ إجلاء عشرات الآلاف من أكبر مخيم كشفي في العالم

كوريا الجنوبية

عرب وعالم8-8-2023 | 20:47

دار الهلال

بدأت كوريا الجنوبية إجلاء عشرات الآلاف من الشباب من أكبر مخيم كشفي في العالم، بسبب اقتراب الإعصار الاستوائي «خانون» من البلاد.

وكان من المقرر في البداية أن يستمر المعسكر الكشفي العالمي على الساحل الغربي لكوريا الجنوبية حتى 12 من أغسطس الجاري، إلا أن المخاوف بسبب تأثير الإعصار المرتقب غيرت الخطة.

واستعانت بأكثر من 1000 حافلة لنقل نحو 37 ألف مشارك في المعسكر إلى العاصمة سول ومناطق أخرى من البلاد، بحسب ما قالته محطات إذاعية كورية جنوبية اليوم الثلاثاء.

ويقيم المشاركون في المعسكر بفنادق ومهاجع للطلبة ومراكز تدريب، على نفقة الحكومة الكورية الجنوبية.

وأفادت الوحدة الألمانية بأن مشاركيها، الذين يبلغ عددهم 2200، سيبقون في سول والمنطقة المحيطة بها حتى عودتهم إلى بلادهم.

وقال المتحدث باسم فرقة الكشافة الألمانية نيكلاس كونيج إن الجميع يشعرون بحزن بسبب تفكيك الخيام في سايمانجوم، وهي منطقة ساحلية على البحر الأصفر.

وكان من المفترض أن يشمل البرنامج إقامة العديد من الأنشطة في المناطق المفتوحة مثل الرياضات المائية وغيرها.

ونقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب) عن رئيس الوزراء الكوري الجنوبي، هان دوك، القول إن عملية الإجلاء هي مجرد إجراء احترازي.

ووفقا للمنظمين، سيستمر المخيم الكشفي العالمي ببرنامج معدل جزئيًا للوفود الوطنية وحفل ختامي يوم الجمعة في أحد الملاعب في سول، ولم تتضح بعد فقرات البرنامج التى ستقام كل منها على حدة.

يذكر أن الإعصار القوي يتحرك حاليا شمالا صوب شبه الجزيرة الكورية وقد يصل إلى اليابسة بعد غد الخميس، وفقا لهيئة الأرصاد الكورية، ومن المتوقع هبوب رياح قوة وهطول أمطار غزيرة.

Dr.Radwa
Egypt Air