الإثنين 29 ابريل 2024

الأحد.. هالة البدرى ضيفة منتدى ثقافة وإبداع بدار الأوبرا

هالة البدرى ضيفة منتدى ثقافة وإبداع

ثقافة9-8-2023 | 11:39

بيمن خليل

يقام في الخامسة من مساء الأحد 13 أغسطس بمركز الإبداع بساحة دار الأوبرا، فعالية جديدة من فعاليات منتدى ثقافة وإبداع، الذي ينظمه قطاع صندوق التنمية الثقافية، حيث يستضيف المنتدى الأديبة الكبيرة هالة البدرى الحاصلة على جائزة الدولة التقديرية فى الآداب لهذا العام، يدير الحوار الكاتب الصحفى طارق الطاهر المشرف على المنتدى.

يتطرق الحوار للمراحل الأساسية فى مسيرة هالة البدرى الإبداعية والصحفية، التى أهلتها للحصول على جائزة الدولة التقديرية، فضلا عن العديد من الجوائز الأخرى.

هالة البدرى صاحبة مسيرة إبداعية متفردة، أسفرت عن صدور 17 عملا ما بين الرواية والمجموعات القصصية، فضلا عن 11 كتابا فى مختلف مناحى الثقافة والفكر، وترجمت أعمالها إلى إحدى عشرة لغة، ودرست نصوصها فى العديد من الجامعات المصرية والدولية. كما حصلت على العديد من الجوائز منها جاىزة الدولة للتفوق 2012، وكرمت من العديد من الهيئات المصرية والدولية منها ضيف شرف معرض الجزائر الدولى للكتب 2002.

كما كانت عضو لجنة التحكيم فى العديد من الجوائز منها جائزة الدولة التشجيعية، التفوق، يوسف إدريس، كفافيس الدولية، وترجمت لها العديد من القصص والروايات إلى الكردية، الانجليزية، الفرنسية الإسبانية، الصربية، اليونانية الرومانية، وغيرها من اللغات، وشاركت فى الكثير من المؤتمرات الدولية داخل وخارج مصر.

Dr.Randa
Dr.Radwa