الإثنين 29 ابريل 2024

قنصل عام الصين بالإسكندرية: القاهرة وبكين تربطهما علاقات تاريخية

قنصل عام الصين بالإسكندرية

محافظات9-8-2023 | 14:56

أ.ش.أ

أكد قنصل عام الصين بالإسكندرية يانغ يي قوة العلاقات المصرية الصينية، ووصفها بالعلاقات التاريخية التي تربط بين دولتين لهما تاريخ عريق.

وأضاف - في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم - أن مصر دولة كبري وتمتلك موقعا محوريا في العالم العربي وإقيلميا، مؤكدا أن هناك علاقات صداقة قوية تربط بين الرئيسين عبد الفتاح السيسي وشي جين بينغ .

كما أوضح - في احتفالية حول «الشاي من أجل الوئام» بمقر القنصلية الصينية بالإسكندرية بحضور نائب المدير التنفيذي للمركز الثقافي الصيني «شو بين» وعدد من الدبلوماسيين - أن هناك علاقات صداقة وتفاهم تربط بين الشعبين المصري والصيني، وهناك تقارب في العادات والتقاليد بين الجانبين.

كما أعلن أن هناك 6 وفود صينية رفيعة المستوى ستزور مصر خلال الفترة المقبلة، لتعزيز التعاون في كافة مجالات التعاون خاصة الثقافية والأكاديمية، مضيفًا، أن هناك برامج تعاون مع جامعة الإسكندرية، حيث سيتم تأسيس معهد لتعليم اللغة الصينية وقسم للتعليم الفني ، كما سيقام تعاون مع جامعة فاروس في مجال تعليم اللغة الصينية.

وافت، إلى أن هناك 6 وفود صينية رفيعة المستوى ستزور الإسكندرية لتعزيز التعاون في كافة المجالات، موضحا أنه سيجري هذا العام الاحتفال بالذكري العاشرة لمبادرة الحزام والطريق في الصين.

Dr.Randa
Dr.Radwa