الإثنين 6 مايو 2024

منة شلبي ناعية منحة الزيتون: «عاشت تناضل من أجل الرزق»

منة شلبي

فن9-8-2023 | 21:05

حسن أحمد

نعت الفنانة منة شلبي، الفنانة الراحلة منحة زيتون، التي وافتها المنية اليوم الأربعاء عن عمر يناهز الـ63 عاما، وتم تشييع جثمانها عقب صلاة الظهر، ووصفت منة، الخبر بالحزين جداً مؤكدة أن الراحلة "عافرت" في عالم الفن، ورغم أنها لم تحظ بالشهرة إلا أن الله رزقها القبول.

وكتبت منة شلبي، عبر حسابها على تويتر: "منحه زيتون في ذمه الله خبر حزين جدا بالنسبه لي، ست أميرة ونضيفة وعاشت تناضل من أجل الرزق وأنها تعيش بصحة وإنسانية لله ما اعطي ولله ما أخذ يمكن هي مش مشهورة أوي بس كانت إنسانة جميلة أوي أوي وممثله بتعافر كده و ربنا وهبها القبول، انا لله و انا اليه راجعون".

وأعلنت الصفحة الرسمية للفنانة منحة زيتون، وفاتها اليوم الأربعاء 9 أغسطس عن عمر ناهز الـ 63 عامًا، وقال عبر موقع "فيسبوك": لله ما أعطي ولله ما أخذ، وكل شيء عنده بأجل مسمى ولا نقول إلا ما يرضي ربنا، إنا لله وإنا إليه راجعون.. إن العين لتدمع وإن القلب ليحزن وإنا لفراقك لمحزنون البقاء والدوام لله.. بقلوب راضية ومؤمنة بقضاء الله وقدره، توفيت الفنانة منحة زيتون.

منحة زيتون

منحة زيتون

ولدت منحة زيتون، في محافظة القاهرة، في 15 سبتمبر عام 1960، ودرست كلية الآداب قسم لغة فرنسية، في جامعة عين شمس وبدأت مشوارها الفني من خلال مجموعة من الأدوار الصغيرة وأرادت أن تكون أول تجربة تمثيل لها على مسرح الجامعة ولكن لم يحدث ما تريد حيث قالت في لقاء تليفزيوني سابق لها: "مخرج العرض رفض مساعدتي وقالي أنه مش هيكون سبب في دخولي عالم الفن وأثناء مروري على الأوبرا بالصدفة لقيت إعلان عن ورشة تمثيل فحسيت إن الحظ بيناديني وإن الأمور هتمشي على ما يرام."

بعض أعمال منحة زيتون

شاركت منحة، في العديد من المسلسلات والأفلام كان أولها فيلم (سرقات صيفية) عام 1988، ومن أبرز المسلسلات التي شاركت فيها (كناريا وشركاه، عفاريت السيالة، فارس بلا جواد)، وأهم أعمالها في السينما كانت (همام في أمستردام، جاءنا البيان التالي، سكوت حنصور، الشوق).

من فيلم همام في أمستردام

أشهر أدوارها

اشتهرت منحة زيتون، بدور أم فرحات، في فيلم "همام في أمستردام" والذي تعلق به الجمهور كثيراً وكان لها أكثر من مشهد كوميدي يجمعها  بالفنان محمد هنيدي، وعرض العمل في عام 1999، وشارك العمل مجموعة من الفنانين، أبرزهم الفنان " أحمد السقا، أحمد عيد، إنعام سالوسة و رحاب الجمل"

 

Egypt Air