الأربعاء 8 مايو 2024

رئيسا جامعتي القاهرة والملك فيصل بتشاد يبحثان تعزيز أوجه التعاون الأكاديمي

جانب من اللقاء

أخبار10-8-2023 | 14:27

أحمد الزغبي

قال رئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد عثمان الخشت إن علاقات الجامعة الخارجية تتحرك على خريطة علاقات مصر الدولية وتصب في خطتها الاستراتيجية للتنمية الشاملة في إفريقيا.
جاء ذلك خلال لقاء رئيس جامعة القاهرة مع رئيس جامعة الملك فيصل بتشاد الدكتور محمد بخاري حسن؛ لبحث سُبل تعزيز أوجه التعاون الأكاديمي والبحثي بين الجامعتين، وذلك في إطار التعاون الدولي بين جامعة القاهرة ورابطة الجامعات الإسلامية.
وأضاف الخشت أن الجامعة تهتم بالتعاون الأكاديمي والبحثي بمختلف المجالات لدعم العملية التعليمية والبحثية، منوهًا بأن الوضع الحالي للجامعة يشهد تطورات كبيرة وضعت جامعة القاهرة في مصاف جامعات الجيل الرابع.
وبحث الجانبان سُبل التعاون المشترك بين الجامعتين من خلال فتح مجالات جديدة للتعاون، وإنشاء الدرجات العلمية المزدوجة والبرامج المشتركة في مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا، وتبادل أعضاء هيئة التدريس والطلاب.
وشهد اللقاء، حوارًا حول العلاقات التعليمية والثقافية، وناقش الطرفان أهمية تعزيز التعاون الثقافي والعلمي خاصة وأن جامعة القاهرة تمتلك مشروعًا كبيرًا لتجديد العلوم الدينية والخطاب الديني وتتمتع بمكانة دولية مرموقة وتظهر في مكانة متقدمة في التصنيفات الدولية.

Egypt Air