الثلاثاء 18 يونيو 2024

فيديو.. تحدي على «تيك توك» لسرقة متاجر أشهر شوارع لندن والشرطة تتدخل

لقطة من الفيديو

الهلال لايت 10-8-2023 | 17:18

إيمان علي

تسبب أحد التحديات على تطبيق "تيك توك" في حالة من الفوضى العارمة في شارع أكسفورد الشهير في وسط لندن، ما تسبب في اشتباكات بين الشرطة وعصابات حاولت نهب المتاجر استجابة للتحدي الغريب الذي يقوم على اقتحام المتاجر وسرقتها.

وعملت الشرطة على تأمين شارع أكسفورد بعد انتشار دعوات بين المراهقين للنزول على أكثر المناطق ازدحامًا بالسياح والناس في لندن لنهب المتاجر، وهو ما تسبب في حالة من الفوضى والذعر بين المتسوقين.

ومن جانبها، دعت وزيرة الداخلية البريطانية سويلا برافرمان إلى ضرورة محاسبة عصابات السرقة والنهب الذين اجتاحوا شارع أكسفورد بشكل جماعي أمس، تلبية لدعوات أطلقها زعماء عصابات على منصات التواصل الاجتماعي.

وقالت برايفرمان إنه لا بد من محاسبة وحبس المسؤولين عن الاضطرابات المخطط لها في شارع أكسفورد بوسط لندن، مشيرة إلى أن الشرطة تحظى بدعمها الكامل لفعل "كل ما هو ضروري" لضمان النظام العام.

وأضافت برايفرمان أنه لا يمكن لبريطانيا السماح لهذا النوع من الفوضى، الذي شوهد سابقا في بعض المدن الأميركية، للحدوث في شوارع لندن.

واعتقلت الشرطة البريطانية 9 أشخاص أمس بعد ورود إشاعات على منصات التواصل الاجتماعي تدعو الشباب إلى المشاركة في "سرقات" مخطط لها لمتاجر في شارع أكسفورد.