الجمعة 17 مايو 2024

اختتام دورة تدريبية حول أساسيات التغذية في المزارع السمكية

جانب من الفعالية

أخبار11-8-2023 | 14:19

دار الهلال

اختتم المعمل المركزي لبحوث الثروة السمكية التابع لمركز البحوث الزراعية دورة تدريبية بعنوان "أساسيات التغذية في المزارع السمكية"، والتي شهدت مشاركة مجموعة من الخريجين والمهتمين بقطاع الاستزراع السمكي.

وقال الدكتور رفعت الجمل مدير المعمل المركزي لبحوث الثروة السمكية، إن هذه الدورة تهدف إلى توجيه وتدريب الأفراد نحو تحقيق أعلى مستويات الفهم والمعرفة في مجال تغذية الأسماك وتحليلات الأعلاف.

وأضاف أن الدورة تأتي في إطار توجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وتحت إشراف الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية.. مشيرا إلى أن هذه الدورات أثبتت التزام المعمل بتطوير قطاع الثروة السمكية، باعتباره جزءا من مساعي وزارة الزراعة والحكومة لتحقيق الاكتفاء الذاتي وتوفير البروتين الحيواني.

ولفت إلى أن الدورة شملت مجموعة من المحاور الأساسية التي تتضمن توفير بدائل أعلاف محلية والتركيز على تقليل الهدر في استهلاك العلف.

وأوضح الجمل أن فعاليات الدورة شهدت تجاوبا كبيرا من المشاركين مع المحاضرات وورش العمل التفاعلية التي تناولت مختلف جوانب إدارة التغذية في المزارع السمكية، حيث تم تسليط الضوء على الاهتمام بالتصنيع على أسس علمية دقيقة لضمان الحفاظ على القيمة الغذائية للأعلاف، وكذلك توفير المعرفة والمهارات اللازمة لتحليل الأعلاف وضمان توافر التغذية الصحيحة للأسماك.