الإثنين 6 مايو 2024

محافظ الإسكندرية: نعمل بكل جهد لرفع كفاءة الطرق بالمحافظة لتحقيق السيولة المرورية

كفاءة الطرق

محافظات11-8-2023 | 15:01

دار الهلال

أكد محافظ الإسكندرية محمد الشريف، أنه يتم العمل بكل جهد لصيانة ورفع كفاءة الطرق بجميع أحياء المحافظة لرفع العبء عن كاهل المواطنين وتحقيق السيولة المرورية والأمن والسلامة، مشيرا إلى أنه تم تكليف مديرية الطرق والنقل بالاهتمام برصف الطرق في المناطق الأشد احتياجا وإعادة الشيء لأصله والاهتمام بإظهار شوارع المدينة بالمظهر الذي يليق بها.

وأضاف الشريف - في بيان اليوم /الجمعة/ - أنه تم الانتهاء من إعادة الشيء لأصله في 14 شارعا بنطاق حي وسط عقب انتهاء شركات المرافق من أعمالها، موجها مدير مديرية الطرق بالاستجابة السريعة للمواطنين والتنسيق مع الحي لتحديد الشوارع التي كثرت منها شكاوى المواطنين.

من جهة أخرى، أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بمحافظة الإسكندرية عدم استقرار حالة البحر وارتفاع الأمواج، مع رفع الرايات الحمراء بشواطئ القطاع الغربي والعجمي، وبعض شواطئ القطاع الشرقي، مشيرة إلى أن بعض الشواطئ شرق المحافظة رفعت الرايات الصفراء أيضًا، بينما رفعت الشواطئ التي اكتمل فيها حاجز الأمواج الرايات الخضراء.

وأشارت الإدارة - في بيان - إلى أن نسب الإشغال ببعض شواطئ القطاع الشرقي وصلت 100%، حيث توافد الرواد والمصطافين من الإسكندرية والمحافظات المجاورة على شواطئ المدينة الساحلية اليوم، بينما وصلت نسبة الإشغال في القطاع الغربي نحو 60%.

وأضاف البيان أن مفتشي الإدارة انتشروا بجميع الشواطئ منذ الصباح الباكر، كما تابع الدكتور محمد عبد الرازق رئيس الإدارة منظومة الإنقاذ وتواجد المنقذين والمسعفين وشدد على منع نزول البدالات مياه البحر.

ووجه عبد الرازق، باستخدام الإذاعات الداخلية لتحديد المساحات الآمنة للسباحة.. مطالبًا رواد الشواطئ بالحفاظ على نظافة الشاطئ وعدم إلقاء المخلفات على الرمال وضرورة إلقائها في المكان المخصص.

Egypt Air