الخميس 27 يونيو 2024

رغم إدمانهم مرض السرقة.. 5 لصوص بقلوب "بني آدمين"

18-2-2017 | 19:14

 

ربما يعتقد البعض أن قلوب اللصوص توقفت عن النبض، الإ أن حقيقة المواقف دائمًا ما تكشف عكس التوقعات، بعد أن ظهر العديد منهم في مواقف أدهشت العالم، وتغلب الإنسان المتواجد في شخصيتهم على حب السرقة.

 

 ونستعرض خلال السطور القادمة 5 لصوص بقلوب "بنى آدمين".

 

جرة تحفظ رماد الموتي

في عام 2011، قرر لص في الولايات المتحدة الأمريكية إعادة المسروقات إلى إمرأة عجوز، عقب اكتشافه أن المسروقات تحتوي على جرة تحفظ رماد الموتى، ويوجد بداخلها رماد زوجها المتوفي، الأمر الذى حرك قلبه ودفعه إلى إعادة المسروقات بما فيها الجره.

 

إعادة سيارة

الواقعة السابقة لم تكن الأولى من نوعها التى برهنت على وجود لصوص بقلوب "بنى آدمين"، ففي البرازيل سرق لص سيارة ملاكي، وبعد دقائق من سرقتها تفاجأ السارق بهاتف يرن وحينما رد عليه وجده صاحب السيارة، الذي ظل يتوسل إليه بأن يعيد السيارة المسروقة لأنه يمر بظروف مادية صعبة، ليقرر السارق سريعا وبدون تفكير إعادتها لصاحبها "المتوسل".

 

سيارة بداخلها طفل

إعادة السيارات المسروقة لم يتوقف فقط على الواقعة السابقة، حيث أعاد لص في أستراليا سيارة سرقها بعد اكتشاف تواجد طفل صغير نائم بداخلها دون أن يشعر.

تأثير الطفل على السارق لم يؤثر فيه فقط على ترك السيارة فى مكان قريب من سرقتها، وكان له وجهة نظر أخرى، حيث أعاد السيارة بالطفل المتواجد بداخلها إلى منزل والد الطفل.

 

تمثال الكريسماس

وكما اعتدنا دائما على وجود تماثيل "بابا نويل" في أعياد رأس السنة في العديد من شوارع الدول، دفع ذلك لص في ولاية إنديانا الأمريكية، إلى سرقة تمثال مطاطي لـ "سانتا كلوز" من أمام مدخل أحد المنازل.

وعقب سرقة التمثال بدقائق شعر السارق بأن فعلته سوف تفسد فرحة المواطنين باحتفالات رأس السنة، ما دفعه إلى إعادة التمثال مرفوقة بمبلغ 100 دولار مساهمة منه فى استكمال الإستعدادات النهائية لإقامة الاحتفال.

 

إعادة المجوهرات

ومن أوروبا إلى الدول العربية، حيث أعاد لص في المملكة العربية السعودية مجهورات كان قد قام بسرقتها قبل 10 سنوات، وقرر بعد تلك المدة إعادتها مع إرفاقها بخطاب يحمل فيه إعتذار حمل كلمات مؤثرة.