الأربعاء 15 مايو 2024

الأمين العام لمجلس حكماء المسلمين يستقبل وفدًا من مكتب الرئيس الإندونيسي لبحث التعاون

الأمين العام لمجلس حكماء المسلمين يستقبل وفدًا من مكتب الرئيس الإندونيسي ويناقشان سبل تعزيز التعاون

أخبار11-8-2023 | 17:55

نعمات مدحت

استقبل الأمين العام لمجلس حكماء المسلمين، المستشار محمد عبد السلام، وفدًا من مكتب الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو؛ حيث ناقش الجانبان سبل تعزيز التعاون المشترك في مجالات نشر قيم الحوار وتعزيز التسامح والتعايش المشترك.

وفي بداية اللقاء، أعرب الأمين العام لمجلس حكماء المسلمين عن تقدير المجلس برئاسة فضيلة الإمام الأكبر أ. د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر، للنموذج الإندونيسي في التعايش المشترك بين مختلف الأديان والثقافات، ولما يقوم به سيادة الرئيس الإندونسيي جوكويدودو من جهود لتعزيز السلام في جنوب شرق أسيا، مشيرًا إلى أن مجلس حكماء المسلمين لديه العديد من المبادرات التي تستهدف تعزيز السلم ونشر قيم المواطنة واحترام وقبول الآخر.

من جانبها، أعربت السيدة أيو كارتيكا ديوي، الموظف الخاص بمكتب الرئيس الإندونيسي، عن تقديرهم ومتابعتهم لجهود مجلس حكماء المسلمين وما يقوم به المجلس من مبادرات هادفة تعزز من دور قادة الأديان في مواجهة التحديات العالمية، وفي مقدمتها أزمة التغيرات المناخية، وما يُولِيه المجلس من اهتمام كبير بإشراك الشباب في صناعة السلام وتعزيزه، معربة أيضًا عن تقدير بلادها لوجود مكتب لمجلس حكماء المسلمين في إندونيسيا، مؤكدةً أنها ستعمل على تعزيز الشراكة مع المجلس من خلال فرع المجلس بإندونيسيا، وبخاصة فيما يتعلق بالشباب.

Dr.Radwa
Egypt Air