الإثنين 3 يونيو 2024

غرائب.. تعرفي على أغرب الحدائق حول العالم (صور)

اغرب الحدائق حول العالم

سيدتي12-8-2023 | 02:00

بسمة أبوبكر

تعتبر الحدائق من المنتزهات المفضلة لدى الصغار والكبار على حد سواء، لما فيها من مناظر خلابة، ولكن هل تعلمين أن هناك حدائق بعضها غريبة وبعضها يتميز بالزهور النادرة والسامة؟

 

فيما يلي نستعرض لكِ تلك الحدائق، وإليكي التفاصيل: 

 

1) حدائق فوريستير تحت الأرض

جاء الفنان الصقلي بالداسار فوريستير إلى كاليفورنيا في عام 1901 ، ليزرع الحمضيات، وبعد مرور 40 عامًا، أنشأ حديقة ضخمة تحت الأرض ومغارة ، ومساحة للزراعة يزيد طولها عن 10 أفدنة، وأنشأ غرفًا تحت الأرض بدون مخططات.

وتعرض أنواعًا فريدة من أشجار البرتقال والليمون والجريب فروت، كما تحتوى على أنواع أكثر غرابة من الفواكة بدءًا من البرتقال الذهبي واسكدنيا إلى العناب وفاكهة السفرجل.

2) حديقة الصخرة بـ شانديغار الهند حديقة النفايات

 هذه الحديقة الموجودة في شانديغار شمال الهند تعد من عجائب الدنيا الحديثة لما فيها من أشياء غريبة فكل ما بها من منحوتات صنعت من النفايات وكلها رائعة الجمال وخاصة تماثيل الراقصات التي صنعت من الزجاج المكسور ولذلك يقبل عليها الزائرين من الهند والسائحين من جميع أنحاء العالم وهي تعد من ابرز المعالم السياحية الهامة في الهند بعد تاج محل وتبلغ مساحتها 40 فدان.

3) حدائق " by the Bay " بسنغافورة

 تحتوى على المناظر الطبيعية الخلابة والألوان النابضة بالحياة وتبلغ مساحتها 250 فدانًا، وتحتوى على مجموعة من الزهور مثل قبة الزهور الرائعة ويتراوح ارتفاع الأشجار في سنغافورة من 20 إلى 50 مترًا أى (65 إلى 165 قدمًا).

مما يساعد النباتات الصغيرة والكروم والزهور على الصعود إلى أغصانها، خلال الليل وتضاء الأشجار المرتفعة باستخدام الطاقة الشمسية لتغذية النباتات وإبهار الزائرين.

4) حدائق غابات فريسنو بكاليفورنيا الطفولة والموتى سويًا

بنيت حدائق الغابات هذه تحت الأرض تمامًا هربا من حرارة الصيف الشديدة مما أضفى عليها طبيعة خاصة من الروعة والجمال وقد قام بإنشائها المهاجر الصقلي بالداسير فوريستيري عام 1906 ولمدة 40 عاما حتى وفاته و بداخلها مناطق مستوحاة من سحر الطفولة مع وجود سراديب الموتى في تناقض غريب بين سحر الطفولة وسراديب الموتى.

5) حديقة السم في ألنويك

رممت دوقة نورثمبرلاند حدائق قلعة ألنويك في عام 1997، والتى تشتهر بمناظرها الطبيعية الفريدة مثل "العشب الأزرق" و "وينتر فيستا"، ولكن أكثر ما يميز حديقة السم إنها صغيرة المساحة ومميتة، لاحتوائها على واحدة من أكبر مجموعات النباتات السامة على وجه الأرض، مثل أشجار الإستركنين وقفازات الثعالب إلى الشوكران والباذنجان القاتلة، ويقال إنها تحتوي على أكثر من 100 نبات ضار بجسم الإنسان، ولهذا فهى متاحة للجولات المصحوبة بالمرشدين مع توجيه الحذر للزوار من الإغماء بسبب وجود أبخرة سامة.

6) حديقة لاس بوزاس زيليتلا المكسيك تقع فوق السحاب

هذه الحديقة الرائعة الجمال أنشئت على ارتفاع أكثر من 2000 قدم فوق مستوى سطح البحر كما أنها لتكمل روعتها توجد في غابة تكاد تكون مثل الغابات الاستوائية ضيف إلى هذا أكثر من 80 فدان من الشلالات الطبيعية الرائعة الجمال ومجموعة من المنحوتات السريالية منحوتة داخل الخرسانة في ارتفاع شاهق يبلغ عددها 36 قطعة من النحت وتعتبر هذه المنحوتات الأكثر جمالا بالحديقة.

7) الحديقة النباتية

 تقع الحديقة النباتية في جبال الألب، وتحتوي على بعض أكثر النباتات تفرداً على وجه الأرض، وتوجد أعشاب وزهور نرويجية و 25 مجموعة متاحة لأن يشاهدها الزوار مثل نباتات الهيمالايا الخشبية المعمرة إلى أزهار فرك أمريكا الجنوبية والحديقة مجانية للزيارة.

 8) حديقة التكهنات الكونية باسكتلندا

هذه الحديقة رائعة الجمال لما فيها من اختلاف تام عن أي حديقة أخرى فقد قام ببنائها المهندس المعماري الأمريكي الشهير تشارلز جينكس وقد صممها على نمط يتبع الرياضيات والعلوم وخاصة الهندسة الكسورية وتوجد الحديقة بداخل منزل في جنوب غرب اسكتلندا.

 9) حديقة القطب الشمالي بالنرويج حيث الشفق القطبي

بجبال الألب في القطب الشمالي أركتيسك ألبين بوتانيسك هيج بنيت هذه الحديقة النباتية والتي تعد اغرب لأن ظاهرة الشفق القطبي دائمًا ما تغطيها وهي تقع في أقصى شمال العالم وتحتوي على الكثير من النباتات القطبية المنفردة عن غيرها وبها جبال لها طابع خاص مختلف عن باقي الحدائق وتدار بواسطة متحف جامعة ترومسو قد افتتحت عام 1994.

 10) حديقة قبلة الفرنسية بنيوزيلندا

استوحت اسمها من معرض قام به مصممها حيث صمم حفرة في مركز الحديقة وسط بحيرة من الماء يمكن للأحبة أن يتكئوا على الوسائد لتمتع بالطبيعة الخلابة أو تبادل القبلات، وقد صممت الحديقة بروعة مميزة في تشكيلات هندسية مبدعة.