الثلاثاء 18 يونيو 2024

الدفاع الروسية: القوات الروسية تدمر مركز إدارة المرتزقة الأجانب في نيكولايفكا

الدفاع الروسية

عرب وعالم12-8-2023 | 13:18

دار الهلال

أعلن رئيس المركز الصحفي لمجموعة "الجنوب"، فاديم أستافيف أن قوات المجموعة الروسية دمرت مركز قيادة المرتزقة الأجانب بمحطة الاتصالات "ستارلينك" في نيكولايفكا.

وقال إن "أطقم راجمات تورنادو-إس دمرت مركز قيادة وحدة المرتزقة الأجانب بمحطة اتصالات ستارلينك في نيكولايفكا، كما قامت بهجوم صاروخي على معسكر خيام العدو بالقرب من قرية رايسكويو.

وتم ننشر البيان المقابل على قناة تليجرام التابعة لوزارة الدفاع الروسية.

وضرب الطيران التابع لمجموعة القوات "الجنوب"، نقطة الانتشار المؤقتة ومستودع الذخيرة للواء الهجوم الثالث المنفصل للقوات المسلحة الأوكرانية بالقرب من بيلايا جورا.

أيضًا، ضربت القاذفات المقاتلة من طراز سو-34 أماكن تجمع القوى العاملة للعدو في بوجدانوفكا وفسيولوي، ومنطقة التركيز الاحتياطية للواء الميكانيكي المنفصل الرابع والعشرين للقوات المسلحة الأوكرانية في نوفجورودسكي، ومركز القيادة والمراقبة ومواقع الأسلحة والمعدات العسكرية لللواء الآلي المنفصل 110 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية في أفدييفكا.

كما ضربت طائرة هجومية من طراز سو-25 القوى العاملة للعدو في بيلوجوروفكا وكراسنوجوروفكا.

وألحقت مدفعية المجموعة أضرارا نارية بموقع المدفع الرشاش الثقيل أوتيوس ومستودع ذخيرة القوات الأوكرانية في منطقتي فيسيلي وبيلوجوريفكا، ودمرت ثلاث شاحنات بيك أب مع قوة بشرية معادية في مناطق دروجبا ، وكراسنوجوروفكا، وكذلك سيارة هامر المدرعة في أندرييفكا.

وفي إطار معركة مكافحة البطاريات، تم تدمير قذيفة هاون عيار 82 ملم في إيفانو درايفكو وسبع قذائف هاون من عيار 120 في فيرخنوكامينسكي ونيكولايفكا وأفدييفكا وماريانكا.

وأصيبت أيضا مدافع هاوتزر M-777 في أوزاريانوفكا وأستروم، ومدفعية أكاتسيا ذاتية الدفع في منطقة كليشيفكا، ومدافعان من طراز D-20 في ياسنوبرودوفكا وماركوفو. وضرب طاقم نظام قاذف اللهب الثقيل سولنتسبيك، القوة البشرية للكتيبة الأولى من لواء الدفاع الإقليمي 109 المنفصل للقوات المسلحة الأوكرانية في منطقة كراسنوجوروفكا.