الخميس 16 مايو 2024

برلمانية: تمكين الشباب يضمن مستقبلا أفضل لمصر

مؤتمر الشباب

تحقيقات12-8-2023 | 15:23

مريم عبد العاطي

قالت سولاف درويش، عضو مجلس النواب، وكيل لجنة القوى العاملة، وعضو حزب مستقبل وطن، أنه خلال ال10 سنين الماضية حققت الدولة الكثير من فرص تمكين الشباب في مصر، والبدء لسماع رأس الشباب وطرح مساحات للتعبير عن الرأي وتمكين الفرص لأداء إبداعي أفضل، وظهر ذلك من خلال ملتقيات الشباب التي قامت تحت توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي.
وأشادت النائبة في تصريحات لبوابة "دار الهلال" بأهمية وجود الأكاديمية الوطنية للشباب، والتي بفضلها تمكن العديد من الشباب من المنصة التفاعلية للرأي العام، والقيادة الفعلية في الكثير من المجالات المفيدة للدولة كالنواب والمحافظين وأصحاب مناصب قيادة في العديد من المؤسسات المهمة في البلد، طبقا لسياسات الدولة، وتطبيقا للصالح العام.
وأشار سولاف درويش إلى الوجود الفعلي لتمكين الشباب في مصر في المجالي السياسي، وهو يشمل عدة ظواهر، منها مجلس النواب، وأعلى منصات الأحزاب، واللجان، وكل ذلك ضمن تدشين عملية تمكين الشباب في مصر خلال 10 سنوات ماضية من المجهود.
وأوضحت درويش بوجود تمكين شباب في الإسكان، بمعنى زيادة العمارات الخاصة، أو زيادة الاستثمار العقاري الخاص بالشباب لتوفير مستقبل أفضل لهم، ويوجد أيضا تمكين للشباب في التكنولوجيا، والمحطات الإلكترونية، تمكين الشباب من خلال توفير فرص عمل من خلال إنشائهم.


الجهود المبذولة للقضاء على البطالة


وقالت وكيل لجنة القوى العاملة، إن هناك الكثير من الحهود المبذولة لأجل القضاء على البطالة، منها مؤخرا، الملتقى التوظيفي في المؤسسة العمالية في قليوب، بتقديم أكثر من 20 شركة في توفير فرص للتوظيف، وذلك بحضور الوزير، واعضاء مجلس النواب، وممثلي إدارة القوة العاملة.
وأضافت أن هناك عدة أسباب مستوطنة للبطالة منها عدم تناسق الشهادات العلمية مع متطلبات سوق العمل، ما يتم وضع خطط في الفترة القادمة لحل هذه المشكلة، وأكدت أن هناك آليات عة عملت على خفض نسبة البطالة وبالفعل نجحت، ولكن تبقى القليل الذي يتم إكمال معالجته في الفترة القادمة.