السبت 25 مايو 2024

«الأنفوشي للإيقاعات الشرقية» تواصل فقراتها الإبداعية بليالي مطروح الصيفية

جانب من الفعاليات

ثقافة12-8-2023 | 19:46

عبدالرحمن عبيد

 استمرت عروض الفرق الفنية التي تقدم بإشراف الإدارة المركزية للشؤون الفنية برئاسة الفنان أحمد الشافعي، في تقديم فقراتها الإبداعية المميزة التي تلقى تفاعلًا وإقبالًا كبيرًا، وذلك ضمن فعاليات الليالي الفنية الصيفية لمبادرة "ثقافتنا في إجازتنا" التي تقيمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني.

وشهد النادي الاجتماعي ليلة جديدة قدمت بها فرقة الأنفوشي للإيقاعات الشرقية عرضها بقيادة مدرب الفرقة المايسترو عزت بسيوني، تضمن مجموعة متميزة من الفقرات ومنها "اه يا لي لي، اسكندراني يا مدلع، وحشتني، أن كنت ليا وانا ليك" بحضور أحمد درويش رئيس الإدارة المركزية لإقليم غرب ووسط الدلتا، ومحمد حمدي المدير العام لفرع ثقافة مطروح، وسط حضور جماهيري مكثف وحرص من الحضور على متابعة العرض الثاني للفرقة والاستمتاع بالفقرات.

ونظَّمت الفنانة نهلة عبدالقادر ورشة فنية للرسم الحر للأطفال حيث استخدم الاطفال الورق والألوان للتعبير عن فرحتهم للمشاركة وحضور ليالي "ثقافتنا في إجازتنا".

كما استمر معرض الكتاب المقام على هامش فعاليات ليالي المبادرة في توفير أحدث إصدارات قصور الثقافة من الكتب والدواوين والمؤلفات لكل مهتم بالقراءة ومحب للشعر والأدب من أبناء مطروح وضيوفها.

ونفذت المواقع التابعة لفرع ثقافة مطروح عددًا من الفعاليات الثقافية والفنية منها ورشة للأطفال بقصر ثقافة الطفل بعنوان صورة ومعلومة تناولت مفهوم الصداقة وشروط اختيار الصديق وواجب الاصدقاء تجاه بعضهم.

وأقامت الفنانة منى شاكر ورشة لإعادة التدوير استخدمت من خلالها الزجاجات الزجاج القديمة وبعض الخيوط في تعليم المشاركات طريقة عمل مزهرية وزهرة داخلها واستخدامها كديكور داخل المنزل.

الاكثر قراءة