الأربعاء 5 يونيو 2024

تفاصيل التحقيقات مع المتهمين بالترويج للمثليين بالتجمع الخامس

2-10-2017 | 21:32

 

قررت نيابة أمن الدولة، اليوم الإثنين، حبس سارة حجازي وأحمد علاء، 15 يومًا، على ذمة التحقيقات بتهمة الترويج للمثليين ورفع علم الرينبو بالتجمع الخامس.

ووجهت النيابة إلى المتهمين الانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون، الغرض منها تعطيل أحكام الدستور والقانون والترويج لأفكار ومعتقدات تلك الجماعة بالقول والكتابة والتحريض على الفسق والفجور في مكان عام.

وكانت نيابة أمن الدولة العيا أصدرت قرارًا بضبط وإحضار الطالب المقيد بالفرقة الثالثة بكلية الحقوق جامعة حلوان والمتهم برفع علم المثليين «rainbow» في حفل «مشروع ليلى».

وأكد مصدر أمني أن المتهم هو طالب من أبناء محافظة دمياط واختفى عقب إحالته إلى التحقيق من قبَل الشؤون القانونية بإدارة كلية الحقوق جامعة حلوان، باعتباره طالبًا بالفرقة الثالثة بالكلية، بعد أن تم تصوير الطالب بصحبة مجموعة من الشباب يرفع «علم المثليين» خلال حفل فريق «مشروع ليلى» بـ«ميوزك بارك» في «كايرو فيستيفال» بالقاهرة الجديدة، تأييدًا لميول «حامد سنو» مؤسس الفريق، الذي أعلن مثليته منذ فترة بأحد البرامج الفضائية.

وبمباشرة التحقيقات أكدت الأجهزة الأمنية تأييد المتهم للأفكار المثلية، وذلك عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

وكان النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، أحال القضية إلى نيابة أمن الدولة العليا، لمباشرة التحقيقات في واقعة الاحتفال الذي أقيم من قبَل مجموعة من المثليين بالتجمع الخامس في القاهرة الجديدة.

وقامت نيابة أمن الدولة العليا بإشراف المستشار خالد ضياء المحامي العام الأول للنيابة، ببدء التحقيقات في الواقعة التي شهدت ترويجًا للمثلية الجنسية والشذوذ، ورفع المشاركون بها الأعلام واللافتات المميزة لهذا النوع من الممارسات الشاذة.

وكانت البداية عندما تلقى النائب العام بلاغًا بهذه الوقائع، وعلى الفور أمر بإحالته إلى نيابة أمن الدولة العليا للتحقيق والتصرف على وجه السرعة، ومن المتهمين المضبوطين: «ح. س»، و«هـ. ب»، و«ف. أ»، و«ك. ج»، و«إ. ب»، كما أمر بضبط وإحضار المتهم برفع علم المثليين.

ونجحت الأجهزة الأمنية بدمياط في ضبط المتهم، وذلك في أثناء اختبائه بصحبة صديق له يدعى «ع.ف»، وقال مصدر إن الشاب كان يجتمع ببعض أصدقائه بإحدى الشقق بمدينة رأس البر.