الخميس 20 يونيو 2024

البحرية الروسية توقف سفينة الشحن "سوكرا أوكان" في البحر الأسود لتفتيشها

البحرية الروسية

عرب وعالم13-8-2023 | 14:42

دار الهلال

أوقف طاقم السفينة /فاسيلي بيكوف/ التابعة للبحرية الروسية بالقوة سفينة الشحن /سوكرا أوكان/، التي تحمل علم /بالاو/ في البحر الأسود، وهي في طريقها إلى ميناء /إسماعيل/ الأوكراني. وأكدت وزارة الدفاع الروسية للصحفيين أنه بعد التفتيش، واصلت السفينة التحرك إلى ميناء الوصول.

وقالت الوزارة في بيان لها :"في 13 أغسطس، حوالي الساعة 06:40 بتوقيت موسكو، في الجزء الجنوبي الغربي من البحر الأسود، اكتشفت سفينة الدورية /فاسيلي بيكوف/ التابعة لأسطول البحر الأسود، سفينة شحن الحبوب /سوكرا أوكان/، التي تحمل علم /بالاو/، وهي في طريقها إلى ميناء /إسماعيل/ الأوكراني، ولم يستجب قبطان سفينة الشحن للمطالبة بوقف السفينة للتفتيش عن البضائع المحظورة، وتم إطلاق نيران تحذيرية من أسلحة صغيرة أوتوماتيكية من السفينة الحربية الروسية لإجبار السفينة على التوقف".

وأشارت الوزارة إلى أنه تم إرسال مروحيات /كا-29/ مع مجموعة من الأفراد العسكريين الروس من سفينة الدورية /فاسيلي بيكوف/ من أجل تفتيش سفينة الشحن. وبحسب نتائج الاتصالات اللاسلكية، توقفت السفينة، ونزل فريق التفتيش على متن سفينة الشحن. وأضافت وزارة الدفاع الروسية :"بعد عمل فريق التفتيش على متن /سوكرا أوكان/، واصلت السفينة التحرك إلى ميناء /إسماعيل/. وتواصل سفن أسطول البحر الأسود القيام بدوريات في مناطق محددة.