الثلاثاء 14 مايو 2024

«التعليم»: تميز منتجات البحيرة والوادي الجديد بمعرض المدرسة المنتجة

3-10-2017 | 10:59

أقامت وزارة التربية والتعليم، معرضا للأدوات المدرسية بديوان عام الوزارة، لعرض منتجات طلاب المدارس، والذي يستمر لمدة أسبوعين.

وشدد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني – قبل بدء المعرض - على ضرورة تمكين الطلاب من التعامل مع سوق العمل، وتحويل المدارس إلى وحدات إنتاجية.

وافتتحت راندة حلاوة، رئيس الإدارة المركزية لمعالجة التسرب التعليمى؛ المعرض، بحضور مجدي عبد الغني، مدير عام الإدارة العامة للتعليم المجتمعي، وعماد الدين محمد منصور، مدير عام الإدارة العامة للمدارس المنتجة، وفاطمة محمود مدير عام الإدارة العامة للمشاركة المجتمعية.

وأشادت - خلال الافتتاح - بجودة المعروضات هذا العام واشتراك التعليم المجتمعي بأعمال الفتيات من محافظة الشرقية للعام الثاني على التوالي، ولمس الجميع جودة منتجات الفتيات في المدارس المجتمعية، وكذلك منتجات التعليم الفني "المدارس الزراعية"، موجهة بالإعداد لمعرض يخص مدارس التعليم المجتمعي والمدرسة المنتجة على مستوى الجمهورية، خلال الشهر القادم ليتسنى للطالبات تسويق منتجاتهن اليدوية على أن تحضر الطالبات بأنفسهن للمعرض والذي يعد هذا جزء من ريادة الأعمال.

وأكد عماد الدين منصور، أن محافظة البحيرة حازت معروضاتها على إعجاب مترددي المعرض؛ لتميزها في تسويق منتجاتها المعروضة، يليها محافظة الوادي الجديد، مشيرًا إلى اشتراك محافظة السويس لأول مرة بالمعرض، بالإضافة إلى تبادل اشتراك المحافظات لتبادل الخبرات في تسويق منتجات المدرسة المنتجة.

 

    Dr.Radwa
    Egypt Air