الأحد 16 يونيو 2024

«الفروسية» يحرم أبناءه من المشاركة بنهائيات كأس الأمم

3-10-2017 | 11:20

تسبب رئيس اللجنة الأوليمبية واتحاد الفروسية المهندس هشام حطب، في حرمان نجوم منتخب مصر للفروسية من المشاركة في نهائي بطولة كأس الأمم للفروسية التي اختتمت مؤخرا في مدينة برشلونة الأسبانية وتوج بلقب الفرق فيها المنتخب الإماراتي الشقيق.
 

ورفض اتحاد الروسية مشاركة الثلاثي المصري عبد القادر سعيد ونائل نصار وسامح النصار، في نهائيات بطولة أفريقيا للفروسية.
 

وحاول الثلاثي بشكل مكثف إقناع رئيس اللجنة الأولمبية بالعدول عن رفض مشاركتهم ، إلا أنه أصر على موقفه بسبب لم يعلن عنه الاتحاد إلى اللحظة؛ محطما كل فرص مشاركتهم لتمثيل المنتخب الوطني للفروسية.
 

وقال الفرسان أنهم لم يجدوا فرسان مصر من يتقدمون له بالشكوى وهم من الطيور المهاجرة بالخارج الذين هربوا من محاربة اتحاد الفروسية لهم ، وتسبب هذا في احترافهم بالخارج متسائلين عن الآلية التي يختار بها حطب المنتخب الوطني وأيضا لماذا لا يوجد مدير فني متخصص يكون هو صاحب القرار الفني في مشاركة أبطال مصر بالبطولات الدولية .
 

ويقدم الفرسان الثلاثة مستوي متميز خارج مصر مما جعلهم من النجوم المتألقين في الخارج فالفارس سامح الدهان وزميله عبدالقادر سعيد حازا ألقاب الجائزة الكبري في العديد من البطولات الأوروبية القوية وتمكن عبد القادر هذا العام من التتويج بكأس الملك في بريطانيا وتسلمه في مشهد يفخر به أي مصري من ملكة بريطانيا اليزابيث الثانية وملك البحرين, ويقدم الفارس نائل نصار مستوى متميز فهو بطل دوري شمال أمريكا.