الإثنين 3 يونيو 2024

بالصور.. رئيس الوزراء الفلسطيني يفتتح برج الظافر

3-10-2017 | 18:36

افتتح رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله، اليوم الثلاثاء، في مدينة غزة، برج الظافر(4) الذي أعيد بناؤه بعد أن دمرته قوات الاحتلال في عدوانها الأخير على قطاع غزة عام 2014.

أكد وزير الأشغال العامة والإسكان الفلسطينى مفيد الحساينة، في كلمة له، على حرص الرئيس ورئيس الوزراء على إتمام ملف الإعمار وإنه كان من أولويات الحكومة.

وشدد على حرص الحكومة لإعادة إعمار آخر بيت من بيوت قطاع غزة كالتزام من الحكومة بإتمام عملية إعادة الاعمار.

وقال الحساينة: لم نغادر الميدان بتوجيهات رئيس الوزراء، وبمتابعة حثيثة منه عملنا على التخفيف من معاناة أبناء شعبنا وتوجهنا لمؤتمر المانحين لإعادة الاعمار في القاهرة وعملنا على إزالة الركام.

وأضاف: نحتفل بإعادة إعمار أول برج دمر في العدوان الأخير على قطاع غزة، ولدينا عائلات دمرت منازلها على رؤوسها، فاليوم نهنئ سكان هذا البرج الذين تعرضوا لأبشع أشكال القصف والتدمير.

وتابع الوزير: بتوجيهات سيادة الرئيس ورئيس الوزراء تم إنجاز أكثر من 80 % من ملف إعادة الإعمار والوحدات السكنية المهدمة في العدوان الأخير على القطاع، وشرعنا بطرح عطاءات اعادة اعمار أبراج حي الندى.

وبين ان وزارة الاشغال تعرضت للدمار والاستهداف وكانت الطواقم تعمل في ظروف مؤلمة ولم تغادر الميدان.

وتابع الحساينة: قامت طواقم وزارة الاشغال بعمل اكثر من 170 ألف زيارة لمنازل تعرضت للقصف وتضررت، وواصلنا عمليات اعادة اعمار البنى التحتية للأحياء السكنية المدمرة وازالة كافة العقبات التي تعيق عملية الاعمار مع شركائنا في المؤسسات الدولية والمحلية، وعلى رأسها منظمة الأمم المتحدة ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين.