الأحد 16 يونيو 2024

حبس حدث سحل أمين شرطة في العجوزة

3-10-2017 | 18:52

قررت نيابة الأحداث بالجيزة، برئاسة المستشار محمد سطوحي، حجز حدث على ذمة التحريات، لاتهامه بسحل أمين شرطة بمنطقة العجوزة، وكلفت النيابة بسرعة عرض الأمين على الطب الشرعي، وإجراء التحريات حول الواقعة، والتحفظ على "التوك توك"، ووجهت النيابة للحدث تهمة التعدي على موظف عام أثناء تأدية عمله ومقاومة السلطات، وأمرت النيابة باستدعاء القوة الأمنية للاستماع لأقوالهم حول الواقعة.

وكشفت تحقيقات النيابة أنه أثناء تواجد دورية أمنية بمطلع كوبري أحمد عرابي بدائرة قسم شرطة العجوزة، لمتابعة الحالة الأمنية والانضباط  في الشارع، وأثناء استيقاف توك توك يسير في عكس الاتجاه من أعلى الكوبري، اقتحم سائق التوك توك الحاجز الأمني واصطدم بأمين شرطة وسحله لمسافة مترين، ثم ألقاه على جانب الطريق، ما أحدث به عدة إصابات مختلفة بالأمين.

وأضافت التحقيقات، أنه بملاحقة القوة الأمنية للتوك توك، والقبض علية تبين أن السائق "حدث" ويُدعى  "زياد . أ" 17 سنة، وتبين عدم وجود أي رخص للقيادة بحوزته وبالإضافة أنه لا يوجد أي رخص خاصة بالتوك توك.

واستمعت النيابة لأقوال أمين الشرطة المصاب، والذي أكد "أنه عقب تكليفه بمتابعة الحالة الأمنية بمطلع كوبري أحمد عرابي والانضباط الأمني بالمنطقة، وأثناء تأديته عمله اقتحم توك توك قادم من أعلى الكوبري في الاتجاه المعاكس الكمين، وعند محاولة إيقافه قام بسحلي ثم فر هاربًا"، بمواجهة المتهم أقر بالواقعة، وبأنه أثناء سيره في الاتجاة المعاكس من اعلي كوبري عرابي دون حمله لرخصة قيادة أو لوحات معدنية، تفاجأ بقول أمني، وأثناء محاولة استيقافهم له، لاذ بالفرار، ما تسبب في إصابة أمين الشرطة، وتم تحرير محضر بالواقعة وبالعرض على النيابة أصدرت قرارها المتقدم.