الأربعاء 26 يونيو 2024

النمر: ممثلو «المهندسين الاستشاريين» يزورون مصر قبل نهاية العام.. صور

4-10-2017 | 03:34

 قال المهندس الاستشاري محمد النمر نائب رئيس جمعية الهندسة الاستشارية المصرية، إن وفد الجمعية المشارك في المؤتمر الدولي للمهندسين الاستشاريين المنعقد بالعاصمة الإندونيسية "جاكرتا" في الفترة من 1 إلى 3 أكتوبر الجاري، أكّد ضرورة وجود مفهوم للمهندس الاستشاري يتناسب مع المتغيرات العالمية.

 

ولفت النمر، الذي يترأس وفد الجمعية إلى أن المشكلات الحالية في عملية المناقصات وتقييمها، موضحاً أن الوفد المصري شدد على ضرورة إعطاء الفرص للشباب ورفع قدراتهم المهنية، مما يتناسب مع متطلبات مشروعات التنمية المستدامة.

 

وأضاف نائب رئيس الجمعية، أنه تم خلال فعاليات المؤتمر الاتفاق مع المتخصصين في التدريب بالاتحاد الدولي (فيديك) على عمل برامج تدريبية للمهندسين المصريين.

 

وعلى هامش المؤتمر قال النمر إن الوفد المصري حضر اجتماع الاتحاد الإفريقي للمهندسين الاستشاريين، وتحدث عن دور مصر في إفريقيا وإمكاناتها المهنية وضرورة التعاون المشترك بين الدول الإفريقية، حيث شهد الاجتماع ترحيب جميع الدول الإفريقية باسترجاع مصر لدورها الريادي في القارة السمراء.

 

وأشار إلى أن ممثلي الاتحاد الدولي للمهندسين الاستشاريين (فيديك) سيزورون مصر قبل نهاية العام الحالي لترتيب آليات التعاون ووضعها حيز التنفيذ، متابعاً أن الوفد المصري قدّم عرضاً للحاضرين بالمؤتمر عن الهندسة الاستشارية في مصر، مرحباً بالتعاون المشترك لصالح المهنة.

 

شارك في الوفد كل من الدكتور مهندس رؤوف درويش أمين صندوق جمعية الهندسة الاستشارية المصرية، والمهندس الاستشاري شريف واصف السكرتير العام.

 

    الاكثر قراءة