الأحد 5 مايو 2024

عاشور: نقابة المحامين ليست ترانزيت لخريجي كليات الحقوق

4-10-2017 | 03:43

أكد سامح عاشور نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب، أن تنقية الجداول معركة حياة أو موت للمحاماة، فهي إما أن تكون محاماة أو لا تكون، فهدفنا أن نجعل المحامي له وزن في المجتمع، وأن المحاماة ليست مهنة حرة فقط بل هو يشارك في السلطة القضائية في تحقيق العدالة وسيادة القانون.

 

وأشار عاشور خلاص تصريحات له، إنه لابد من توفير المناخ الملائم للمحاماة كي تزدهر أهمها ألا يكون في مؤسسة هولامية، وأن المحاماة لابد أن تكون نظيفة، وكذلك هي ليست ترانزيت لخريجي كليات الحقوق وانه لا يستخرج الكارنيه لكي يضعه في جيبه، ويستخرج بطاقة علاجية تكلف النقابة 20 الف جنيه.

 

وأضاف عاشور أن الإجراءات المطلوبة لتجديد الكارنيه قد تكون بها صعوبة وثقل علي المحامي المشتغل لكنه يشارك النقابة في دعم مشروع الإصلاح واننا سنراجع كل سنة من يعمل داخل البلد ومن يعمل بالخارج من يعمل عملا اخر.

 

وأكد أن هناك خططا تشريعية تسمع فارقة تسمح للنقابة أن تتحكم في الأعداد التي تقبلها كل عام، فما هو لزوم وجود نقابة المحامين إن قبلت كل خريجي الحقوق وأننا نطالب بدعم المحامين لنقابتهن وتحمل الاجراءات المطلوبة، وأن المحامي المشتغل يأتي بالأوراق بتعب وجهد كبير الا انه سيجعل من المستحيل من غير المشتغلين من الاشتراك في النقابة ثانية.