السبت 15 يونيو 2024

6 فوائد واستخدامات مدهشة لبذور العنب.. تعرف عليها

4-10-2017 | 09:15

لا تقتصر فوائد العنب عند حدود ما يمنحه لنا من طعم لذيذ ومنعش بل أن لبذوره فوائد واستخدامات طبية مذهلة يجهلها الكثيرون، حيث تعد بذور العنب أحد المكونات الرئيسية للعديد من منتجات العناية بالجلد والبشرة، كما تساعد في تعزيز الصحة العامة للجسم، وذكرت الأبحاث أن مضادات الأكسدة الموجودة في مستخلصات بذور العنب ومنها زيت بذور العنب تحد من خطر الإصابة بسرطان الخلايا ، ومنع تلف خلايا الكبد البشرية التي تسببها أدوية العلاج الكيميائي، وفيما يلى نقدم أهم الفوائد الطبية والعلاجية لبذور العنب.

 

-تحتوي على حامض اللينوليك وهو أحد الأحماض الدهنية غير المشبعة التي تساعد ضبط السكر في الدم .
 

- اكتشف فريق بحث طبي استرالي أن بذور العنب تحتوي على مكونات هامة في مكافحة مرض الزهايمر وأنها تحول دون تراكم البروتينيات المضرة بالدماغ.

 

-تعزز مستوى الكولسترول الجيد وتخفض الكولسترول السيئ في الجسم ، ما يقلل مخاطر الإصابة بأمراض الشرايين التاجية ويحافظ على صحة قلبك .

 

- تساعد على إصلاح تلف أو كسر الشعيرات الدموية والأوعية الدموية ، ما يحسن من أداء الدورة الدموية .

 

- مفيد في علاج البواسير حتى أن كثير من الوصفات الطبيعية لعلاج البواسير تتكون من مستخلصات بذور العنب والتي من أهمها زيت بذور العنب.

 

-تحتوي على حامض اللينوليك، الذي يقوّي أغشية الخلايا ويحسّن من جودة البشرة كما يشفي شوائب الجلد، بما في ذلك حب الشباب والبثور.