السبت 18 مايو 2024

«الصحة» تضع خطة متكاملة استعدادًا للاحتفال بنصر أكتوبر

4-10-2017 | 12:00

وجه وزير الصحة والسكان الدكتور أحمد عماد الدين راضي، بضرورة تشديد الرقابة على محلات ومصانع الأغذية خلال الاحتفال بذكرى انتصارات اكتوبر.
 

 وقال الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، إنه سيتم تكثيف الرقابة على محلات ومصانع الأغذية من حيث الاشتراطات الصحية ، والشهادات الصحية ، وأخذ عينات وفحصها معملياً ، واتخاذ الإجراءات القانونية في ضوء المخالفات ، وأيضا التعامل الفوري في حالة الإبلاغ عن أي مصانع غير مرخصة تقوم بتصنيع المواد الغذائية بالاشتراك مع مباحث التموين، وذلك طوال أيام الاحتفال.
 

وأكد " مجاهد " أن وزارة الصحة وضعت خطة متكاملة استعدادًا لاحتفال أكتوبر، ركزت على التنبية على جميع إدارات مراقبة الأغذية بمديريات الشئون الصحية بمحافظات الجمهورية بتكثيف الحملات على المنشأت الغذائية من المصانع ، وسلاسل السوبر ماركت ، والمخازن ، مع متابعة توافر الاشتراطات الصحية لاماكن تداول الاغذية ، وسحب العينات من الاغذية المعروضة .


وقال " مجاهد " إن الخطة تتضمن تشكيل غرفة عمليات مركزية بالوزارة تتصل بغرف عمليات فرعية بالمحافظات ،مشيراً إلى أن الخطة تضم في عضويتها قطاعات الطب العلاجي، والإدارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة و هيئة الإسعاف المصرية و إدارة التدريب وإدارة الرعايات المركزة، لمتابعة تنفيذ خطة التأمين الطبي لاحتفالات ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة.

    الاكثر قراءة