الإثنين 13 مايو 2024

حكومة تصريف الأعمال الأفغانية تولي أهمية كبيرة للصين

علم الصين

عرب وعالم14-8-2023 | 11:54

دار الهلال

قال المتحدث باسم إدارة طالبان ذبيح الله مجاهد :" إن حكومة تصريف الأعمال الأفغانية تولي أهمية كبيرة للصين المجاورة وتقدر دورها في القضية الأفغانية." واضاف مجاهد في تصريحات صحفية ادلي بها اليوم "ان علاقتنا مع الصين مهمة للغاية، ونولي لها أهمية كبيرة، خاصة في المجالين الاقتصادي والدبلوماسي".

وأضاف أن "الصين ساعدت على جعل صوت الشعب الأفغاني مسموعا على المسرح العالمي"، وساعدت أفغانستان في وقت كانت فيه الحاجة ماسة، لا سيما عندما دُمرت البلاد بسبب الكوارث الطبيعية، بما في ذلك الفيضانات. وللمساعدة في تجنب وقوع كارثة إنسانية، قدمت الصين مساعدات طارئة لأفغانستان بملايين الدولارات الأمريكية، بما في ذلك امدادات غذائية وملابس شتوية، بعد انسحاب قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة من البلاد.

كما أعرب مجاهد عن رضاه عن العلاقات التجارية بين أفغانستان والصين. وتابع قائلا "لدينا علاقات تجارية جيدة مع الصين ونقوم بالتصدير إلى الصين. الفاكهة الجافة هي أحد العناصر التي صدرتها أفغانستان بكميات كبيرة إلى الصين ونأمل أن تتمكن الصين، باعتبارها قوة اقتصادية كبيرة في المنطقة، من مساعدة أفغانستان في المجال الاقتصادي، وخاصة في الاستثمار".

واختتم المسؤول الأفغاني حديثه قائلا "نريد أن نتعاون مع الصين. ويمكن لأفغانستان أن تكون جارة جيدة للصين". م ا/ن ط

Dr.Radwa
Egypt Air