الأحد 12 مايو 2024

28.1 مليار جنيه إجمالي إيرادات المصرية للاتصالات خلال النصف الأول من 2023

المصرية للاتصالات

أخبار14-8-2023 | 13:09

دار الهلال

نما إجمالي الإيرادات المجمعة للشركة المصرية للاتصالات، بنسبة 38% خلال النصف الأول من العام 2023؛ ليصل إلى 28,1 مليار جنيه، مقارنة بنفس الفترة من العام السابق عليه.

وعزت الشركة - في بيان اليوم - هذا النمو إلى ارتفاع إيرادات وحدات أعمال الجملة بنسبة 75% مقارنة بذات الفترة من العام السابق حيث شكلت تلك الزيادة نسبة 71% من إجمالي النمو متبوعة بالأداء المتميز لوحدات أعمال التجزئة.

كما ارتفع عدد مشتركي الهاتف الثابت وعدد عملاء الإنترنت فائق السرعة الثابت بنسبة 5% و8% على الترتيب بينما ارتفع عدد مشتركي خدمات المحمول ليصل إلى 12,6 مليون عميل محققا نسبة نمو قدرها 7% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق. 

وأوضح البيان، أن الربح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك، بلغ 12 مليار جنيه محققا نموا بنسبة 48% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، فيما حقق الربح التشغيلي بعد استبعاد أثر بعض العناصر غير التشغيلية نموا قدره 54% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق وذلك نتيجة الأداء التشغيلي المتميز الذي خفف من أثر الزيادة البالغة 38% في تكاليف الإهلاك والاستهلاك.

وقالت الشركة، إن صافي الربح بعد الضرائب سجل مبلغ 6,7 مليار جنيه، وقد يصل إلى 7 مليارات جنيه بعد تحييد أثر بعض البنود الاستثنائية، محققا نسبة نمو قدرها 67% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق وذلك بفضل الأداء التشغيلي القوي وزيادة إيرادات الاستثمار؛ ما خفف من أثر الارتفاع في تكاليف التمويل.

وبلغت النفقات الرأسمالية للأصول داخل الخدمة 4,5 مليار جنيه بنسبة زيادة 55%، مقارنة بنفس الفترة من العام السابق؛ بما يمثل نسبة 16% من إجمالي الإيرادات بينما بلغت النفقات الرأسمالية النقدية 11.2 مليار جنيه - بعد استبعاد أثر مصروفات التراخيص والترددات - بنسبة نفقات رأسمالية إلى المبيعات تصل إلى 40%.

وأشارت "المصرية للاتصالات" إلى أن صافي الدين بلغ نسبة من الربح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك على أساس سنوي مقدارها 1,4 مرة وهي نفس النسبة المحققة في العام المالي 2022، على الرغم من تضخم إجمالي الدين بنسبة 43% في ضوء إعادة تقييم الالتزامات نتيجة تغير سعر الصرف.

الاكثر قراءة

Dr.Radwa
Egypt Air