السبت 29 يونيو 2024

التحليل الفني لـ5 أسهم قيادية.. وتوصيات الشراء والبيع بها

4-10-2017 | 13:01

قال محمد فريج، المحلل الفني، إن سهم طلعت مصطفى يتداول في اتجاه صاعد على المدى المتوسط، لافتًا إلى أنه تأكد ذلك بعد تكوين نموذج المثلث المتماثل.

 

وأضاف "المحلل الفني" لـ"الهلال اليوم"، أن السهم يتحرك على المدى القصير في اتجاه عرضي بين مستوى 10.05 جنيه كمستوى مقاومة ومستوى 7.30 جنيه كمستوى دعم إلى اتجاه.

 

وينصح المستثمر قصير الأجل بالتداول داخل الحدود السعرية المذكورة أما المستثمر متوسط الأجل فينصح باستغلال الحركات الهابطة في أغراض الشراء، مع وضع حد إيقاف الخسائر أسفل الدعم الهام عند مستوى الـ 7.30 جنيه.

 

التجاري الدولي

وأشار المحلل الفني إلى أن سهم البنك التجاري الدولي يتحرك في اتجاه صاعد على المدى المتوسط، أما على المدى القصير فنجد أن السهم يتداول في اتجاه عرضي بين مستوى 88.80 جنيه كمستوى مقاومة ومستوى 80.00 جنيه كمستوى دعم.

ويوصي "فريج" المستثمر متوسط الأجل وقصير الأجل باستغلال الحركات التصحيحة للأسفل في أغراض الشراء أما المستثمر قصير الأجل فينصح بالتداول بين الحدود السعرية المذكورة وأيضا ينصح بالشراء طالمل يتداول السهم أعلى مستوى 82.30 جنيه وفي حالة كسر هذا المستوى للأسفل فينصح بالبيع. يجب وضع حد إيقاف الخسائر اسقل مستوى الـ 80.00 جنيها.

 

جلوبال تليكوم

وعن سهم جلوبال تليكوم، فيقول المحلل الفني، إن السهم  كان يتداول داخل اتجاه عرضي علىى المدى المتوسط بين الدعم الثانوى عند مستوى الـ 6.00 جنيها" و المقاومة الثانوية عند مستوى الـ 7.95 جنيه.

وأشار إلى أن السهم على المدى القصير يتداول في اتجاه عرضي، ناصحًا المستثمر متوسط الأجل بالتداول داخل الحدود السعرية المذكورة، أما المستثمر قصيرالأجل فينصح فينصح بالشراء خاصة بعد أختراق والإغلاق أعلى مستوى 7.10 جنيه، مع وضع حد إيقاف الخسائر اسفل الدعم الثانوي عند مستوى الـ 6.00 جنيهًا.

 

هيرميس

 

وعن سهم المجموعة المالية هيرميس، فيقول، إن السهم يتحرك في اتجاه عرضي على المدى المتوسط بين مستوى 26.50 كمستوى مقاومة ومستوى 19.30 جنيه كمستوى دعم، أما المدى القصير فنجده تحول إلى الاتجاه العرضي أيضا بعد اختراق مستوى المقاومة الهام 22.30 جنيه للأعلى.

ويوصي "فريج" المستثمر متوسط الأجل والمستثمر قصير الأجل بالتداول داخل الحدود السعرية المذكورة، مع وضع حد إيقاف الخسائر اسفل الدعم الهام عند مستوى الـ 19.30 جنيه.

 

أوراسكوم للإعلام

وألمح المحلل الفني، إلى أن سهم أوراسكوم للاتصالات والإعلام يتحرك في اتجاه صاعد على المدى المتوسط، أما على المدى القصير فإنه يتداول في اتجاه عرضي واضح بين منطقة 0.84-0.86 جنيه كمنطقة مقاومة ومنطقة 0.56-0.60 جنيه كمنطقة دعم.

 

ويوصي المستثمر متوسط الأجل باستغلال الحركة التصحيحية الهابطة في أغراض الشراء أما المستثمر قصير الأجل فينصح بالتداول داخل الحدود السعرية المذكورة، مع وضع حد إيقاف الخسائر أسفل الدعم الهام عند مستوى الـ0.63 جنيه.