السبت 11 مايو 2024

خطوات التسجيل في تنسيق المرحلة الثانية 2023.. احترس من الوقوع في ذلك الخطأ

تنسيق الجامعات

تحقيقات15-8-2023 | 12:30

يفتح اليوم الثلاثاء، باب تسجيل الرغبات للمرحلة الثانية لتنسيق القبول بالجامعات والمعاهد الحكومية وذلك عبر موقع التنسيق الالكتروني والذي يستمر لمدة خمسة أيام، وفقا للحدود الدنيا التي أعلنتها وزارة التعليم العالي.

 

تنسيق المرحلة الثانية 2023

ويتاح لطلاب الثانوية العامة 2023 تسجيل رغباتهم للقبول بالكليات والمعاهد الآن عبر موقع التنسيق الإلكتروني من هنا ، ويستمر تنسيق المرحلة الثانية 2023 من اليوم  وحتى السبت الموافق 19/8/2023.

وجاء الحد اﻷدنى لـ تنسيق المرحلة الثانية 2023 الشعب العلمية: 250 درجة فأكثر أي بنسبة 60.98، فيما يتعلق بالشعبة الأدبية جاء الحد الادنى 238 درجة فأكثر أي بنسبة 58.05%.

 

خطوات تسجيل الرغبات

1-قم بالدخول إلي موقع التنسيق الإلكتروني

2- قم بإدخال رقم الجلوس والرقم السري الخاص بك.

3- قم بإدخال رغباتك بالترتيب الذي تراه مع ضرورة مراعاة قواعد التوزيع الجغرافي والإقليمي

أثناء تسجيل الرغبات لابد من الأخذ في الاعتبار التوزيع الجغرافي (المحافظة التي تعيش بها أو أقرب نطاق لك)؛ حتى لا تظهر رسالة خطأ في التوزيع الجغرافي ولتفادي ذلك يلتزم الطالب بأقرب نطاق جغرافي له.

ويستطيع الطالب تعديل رغباته عدة مرات خلال المدة الزمنية المحددة لمرحلة التنسيق الثانية، حيث يحتفظ الموقع بآخر تعديل قام به الطالب.

وعلى مدار 24 ساعة يستطيع الطالب التسجيل على موقع التنسيق الإلكتروني، ويجب على الطالب استكمال الرغبات المُتاحة له على الموقع الإلكتروني للتنسيق بشكل كامل، والتي يبلغ عددها 75 رغبة.

وصرح الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أنه يوجد أماكن شاغرة بـ تنسيق الثانوية العامة 2023 المرحلة الثانية لطلاب الشعبة علمية علوم بكليات الطب البيطري والتمريض، أما طلاب الشعبة الهندسية فهناك أماكن شاغرة في كليات الحاسبات والذكاء الاصطناعي، بالإضافة لأماكن شاغرة تقبل من الشعبتين في كليات الألسن، والاقتصاد والعلوم السياسية، والإعلام، والآثار، والفنون التطبيقية، وباقي الكليات النظرية.

 

تنسيق الجامعات 2023

قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أيمن عاشور، إن عدد الطلاب الذين سجلوا في تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات بلغ حتى الآن 15 ألف طالب وطالبة على موقع التنسيق الإلكتروني (www.tansik.egypt.gov.eg) للعام الجامعي الجديد (2023/2024).

وأكد وزير التعليم العالي- في بيان، اليوم، جاهزية معامل الحاسب الآلي المتاحة بالجامعات الحكومية من التاسعة صباحًا وحتى الثالثة ظهرًا طوال فترة التنسيق لاستقبال الطلاب، ومساعدتهم على التنسيق الإلكتروني.

من جانبه.. قال المُشرف العام على أعمال مكتب التنسيق السيد عطا، إن موقع التنسيق الإلكتروني مُستمر في استقبال رغبات طلاب المرحلة الثانية حتى مساء يوم السبت الموافق 19 أغسطس الجاري، مؤكدًا انتظام سير إجراءات إدخال الطلاب لرغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكتروني.

وأكد الدكتور عادل عبدالغفار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة على ضرورة استفادة الطلاب من الأدلة الإرشادية والتوضيحية والفيديوهات التي أعدتها الإدارة العامة للمكتب الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة لمساعدة الطلاب في كيفية التنسيق الدقيق، وكتابة رغباتهم بطريقة صحيحة.

Dr.Radwa
Egypt Air