السبت 11 مايو 2024

لوكاشينكو: بيلاروسيا صديق وشريك موثوق للهند في المنطقة الأوروبية

الرئيس البيلاروسي

عرب وعالم15-8-2023 | 20:18

دار الهلال

أكد الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو أن بلاده كانت وستظل دائما صديقا وشريكا موثوقا للهند في المنطقة الأوروبية.

جاء ذلك في رسالة تهنئة بعثها الرئيس البيلاروسي، اليوم الثلاثاء، إلى نظيرته الهندية دروبادي مورمو، ورئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي؛ بمناسبة احتفال الهند بعيد استقلالها، وفق ما أوردته وكالة أنباء "بيلتا" البيلاروسية.

وأعرب لوكاشينكو - في رسالته - عن سعادته بأن الحوار بين مينسك ونيودلهي يجري بروح المساواة والمصلحة المشتركة في تعميق التعاون، مشيدا باهتمام الشركاء الهنود بإقامة مشروعات مشتركة مع بيلاروسيا لإنتاج الآلات الزراعية والسيارات الكهربائية والمستحضرات الصيدلانية، فضلا عن بناء مشروعات علمية وتعليمية وسياحية مثمرة.

وقال الرئيس البيلاروسي: "تفاعلنا على مدار سنوات وتمكنا من بناء روابط فعالة في الاقتصاد والتجارة والصناعة والعلوم والتكنولوجيا والثقافة، واليوم نفتح مجالات جديدة للتعاون بالإضافة إلى المشروعات الكبيرة القائمة بالفعل"، مؤكدا حرص مينسك على توسيع نطاق الحوار مع نيودلهي ليس فقط على المسار الثنائي ولكن أيضا في إطار المنظمات الدولية.

وأعرب عن امتنانه للهند للعمل المنجز بشأن انضمام بيلاروسيا إلى منظمة شنغهاي للتعاون، موجها الدعوة للقاء رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي في مينسك أو نيودلهي أو إجراء محادثات خلال الأحداث الدولية لمناقشة سبل الارتقاء بالعلاقات البيلاروسية - الهندية إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية.

Dr.Radwa
Egypt Air