الأربعاء 29 مايو 2024

رئيس جامعة أسيوط يعلن عن إنشاء مستشفى جديد للأورام

4-10-2017 | 14:15

أعلن الدكتور أحمد عبده جعيص، رئيس جامعة أسيوط، عن إنشاء مستشفى جديد للأورام على مساحة 10 آلاف متر بمنطقة أرض البيسري بأسيوط والمواجهة للحرم الجامعي والتي تقدمها الجامعة إهداء لمحافظات صعيد مصر بأكملها في إطار احتفالات الجامعة بمرور 60 عامًا على إنشائها.


جاء ذلك خلال افتتاح رئيس الجامعة، اليوم الأربعاء، للملتقى المجتمعي الثالث لمعهد جنوب مصر للأورام ضمن أعمال المؤتمر السنوي التاسع للمعهد، وذلك بحضور المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، إلى جانب نخبة من كبار أساتذة الأورام في مصر والولايات المتحدة.


وأكد «جعيص»، أن هذا القرار يأتي إيمانًا من إدارة الجامعة بمسئوليتها الجسيمة وحرصها على تقديم خدمة طبية متميزة في شتى المجالات.


وأوضح أن المستشفى الجديد يأتي استكمالاً لما يقدمه معهد جنوب مصر للأورام الحالي من عمل دؤوب وجهد متواصل وتلبيةً للكثافة المستمرة من أعداد مرضى الأورام بمختلف التخصصات والتي يتجاوز عددهم  40 ألف مريض سنويًا من شتى محافظات الصعيد.

 

وكشف رئيس جامعة أسيوط، عن قرار مجلس الجامعة في جلسته الأخيرة المنعقدة في سبتمبر الماضي بإلغاء كافة القرارات السابق صدورها بشأن استغلال أرض البيسري في أغراض أخرى، وذلك لتخصيصها لإنشاء مستشفى الأورام مع البدء الفوري في اتخاذ الإجراءات القانونية والتنظيمية لإنجاز هذا المشروع الضخم.